الأثنين 28 آذار , 2017

النفط تعلن اطفاء آخر آبار حقل القيارة

اعلنت وزارة النفط، الثلاثاء، عن اطفاءها آخر آبار للنفط في حقل القيارة، مشيرة الى ان 38 بئرا كانت قد تضررت من قبل "داعش"واندلاع الحرائق في 18 بئرا.

وقال وزير النفط جبار علي اللعيبي في بيان، ان "الملاكات الفنية والهندسية والجهات الساندة في الشركات النفطية والدفاع المدني والجهد العسكري، تمكنت من اطفاء البئر رقم 42 في حقل القيارة بمحافظة نينوى والسيطرة عليه بشكل كامل"، مبينا ان "البئر يعد آخر الآبار المشتعلة في حقل القيارة النفطي شمال البلاد".

واضاف اللعيبي ان "الملاكات الوطنية اثبتت جدارتها في التعامل مع حرائق الابار المعقدة بحرفية كبيرة"، مشيرا الى ان "هذه الملاكات تمكنت من اطفاء حرائق الابار المشتعلة بوقت قياسي وبالاعتماد على الامكانيات المتاحة والمتوفرة وبدون الاستعانة بشركات عالمية مما وفر للخزينة الاتحادية الملايين من العملة الصعبة".

واكد اللعيبي "حرص الوزارة على الاسراع في تطوير وتاهيل حقل القيارة ووضع الخطط اللازمة لذلك".

من جهته قال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد ان "وزير النفط اوعز بتكريم جميع الجهات التي ساهمت في تحقيق هذا الانجاز الوطني الذي جاء ردا قويا على العصابات الارهابية التي ارادت تعطيل عجلة الاقتصاد والتنمية لبلادنا".

واوضح جهاد ان "مجموع الآبار في حقل القيارة 50 بئرا ، منها 34 بئرا قد تضررت نتيجة للعمليات التخريبية لعصابات داعش الارهابية فيما اندلعت الحرائق في 18 منها".

يذكر ان تنظيم "داعش" اقدم على حرق آبار حقل القيارة النفطي، خلال انسحابه من المنطقة بعد تحريرها من قبل القوات الامنية والحشد الشعبي، فيما تعلن وزارة النفط عن اطفاء عدد من الابار النفطية في الحقل بين فترة واخرى.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات