الأحد 27 آذار , 2017

التركمان يهددون بالانسحاب من مجلس كركوك بسبب العلم الكردي

هدد تركمان كركوك، اليوم الاثنين، بمقاطعة جلسة مجلس المحافظة، في حال عرض التصويت على رفع علم كردستان، فيما توقع الاكراد أن القانون سينال الأصوات اللازمة ويصبح قراراً قانونياً نافذاً.

وقال تحسين كهية عضو مجلس محافظة كركوك في تصريح صحي، إن "أعضاء القومية التركمانية ستقاطع جلسة الثلاثاء المقبل، في حال تم عرض موضوع مقترح محافظ كركوك برفع علم كوردستان على المباني الحكومية في محافظة".

وأضاف "يطالب المكون التركماني برفع  العلم العراقي كونه يمثل كل أطياف الشعب العراقي"، لافتا الى ان "رفع علم الاقليم فوق المباني الحكومية غير دستوري".

من جانبه، أكد عضو مجلس محافظة كركوك عن المكون الكردي محمد كمال، أن "المجلس سيصوت بعد غدٍ الثلاثاء على قرار رفع العلم الكردستاني على الدوائر والمؤسسات الرسمية ضمن الحدود الادارية لمحافظة كركوك".

وتوقع كمال، أن "ينال القانون الاصوات اللازمة ويصبح قراراً قانونياً نافذاً كون محافظة كركوك كردية وأمر طبيعي ان يتم رفع علم كوردستان فيها".

ووجه محافظ كركوك نجم الدين كريم، في وقت سابق، طلباً رسمياً الى مجلس المحافظة مطالباً فيه باصدار قرار يقضي برفع علم كردستان فوق المباني الحكومية، وسط رفض عربي تركماني للمطلب. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات