الجمعة 25 آذار , 2017

العبادي لقادة الحشد: لدينا ابطال لا يتحقق النصر بدونهم

أكد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، السبت، ان الانتصارات المتحققة لم تكن تحصل لولا تضحيات الحشد الشعبي، وفيما اشار الى ان العالم البعيد والقريب بات يعرف ان العراق احدث نقلة نوعية في حربه على الارهاب، لفت الى ان كلامه مع الادارة الامريكية كان واضحا بذلك.

بيان لمكت العبادي ، ذكر ان “رئيس الوزراء التقى قادة الحشد الشعبي حيث بارك الانتصارات المتحققة على عصابات داعش الارهابية التي لم تكن تحصل لولا تضحيات الحشد الشعبي مع بقية القوات المسلحة”، مبينا ان “روح الانتصار اخافت الاعداء وارعبتهم، وان فتوى سماحة السيد علي السيستاني قلبت الموازين حيث كانت التكهنات تشير الى تقسيم العراق والحاجة لعشرات السنين للقضاء على داعش”.

واضاف العبادي، انه “لن نسمح بالتفريط بدماء الشهداء وحقوق الابطال الذين يقاتلون في الحشد والبعض يريد ان يستغل هذه الدماء لأشياء اخرى”، منتقدا “الاعلام المغرض الذي تثار حفيظته كلما تحقق انتصارات ليبدأ بتلفيق الاكاذيب”.

واوضح العبادي، ان “العالم البعيد والقريب يعتبر العراق قد احدث نقلة نوعية ليس في العراق فقط انما في المنطقة ونحتاج استمرار الجهد للقضاء على الارهاب ونرفض الاحتواء لهؤلاء”، مشددا على ضرورة “ان يكون تحت اطار الدولة ولن نسمح مطلقا لأي سلاح يكون خارج اطار الدولة”، كما اشار الى ان “هناك من يدعي الانتماء للحشد ويسيء له .”

وتابع العبادي، ان “كلامنا مع الادارة الامريكية كان واضحا بان لدينا مقاتلين ابطالا بدونهم لم يتحقق النصر ونحن نعتز بهم وواجبنا رعاية حقوقهم” .

ولفت ايضا الى، ان “قواتنا حريصة جدا على امن المواطنين فيما الدواعش يستخدمون السيارات المفخخة وتكديس الاسلحة في المنازل ونستخدم مع هذه الحالة الاسلحة الدقيقة لحرصنا على حياة المواطنين”، داعيا “المواطنين للمساعدة في الحسم من اجل حمايتهم وتخليصهم من الدواعش”.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات