الجمعة 25 آذار , 2017

الشرطة الاتحادية: داعش يقصف بالمدفعية الثقيلة كافة مناطق الاشتباك في الموصل

أكد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، اليوم السبت، أن تنظيم "داعش" يقصف بالمدفعية الثقيلة كافة مناطق الاشتباك ويفخخ المنازل والمباني في الموصل.

وقال جودت في بيان، إن "الشرطة الاتحادية حريصة على امن وسلامة المواطنين خلال معركة تحرير الموصل"، مشيراً الى أن "قيادة الشرطة الاتحادية استنفرت امكانياتها لاغاثة الاهالي واجلاء النازحين".

وأضاف أنها "لجأت الى استخدام الطائرات المسيرة المزودة بالقنابل ذات التأثير المحدود خلال استهداف عناصر داعش للحفاظ على ارواح المدنيين وممتلكاتهم رغم صعوبة المعركة وتحصن العدو في المناطق المأهولة بالسكان"، مؤكداً أن "داعش يقصف بالمدفعية الثقيلة او ما تسمى بالجهنم كافة مناطق الاشتباك ويفخخ المنازل والمباني ويفجرها ويركن الاليات الملغمة وسط الاحياء السكنية مما يتسبب بسقوط ضحايا من المدنيين".

وكان وزير الدفاع عرفان الحيالي امر، اليوم السبت، بفتح تحقيق فوري بشأن حادثة القصف الجوي في حي الموصل الجديدة في الساحل الأيمن لمدينة الموصل.

واعترف الجيش الأمريكي، اليوم السبت، بأن طائرة تابعة له قصفت بناء على طلب من قوات أمن عراقية موقعاً في غرب الموصل يعتقد أن عشرات المدنيين سقطوا فيه بين قتيل وجريح.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات