الجمعة 25 آذار , 2017

اتفاق أمريكي كردي على إقامة كردستان العظمى في سوريا والعراق

كشف مركز "سوريا النظر من الداخل"، اليوم السبت، عن وثائق تؤكد إقامة دولة جديدة تحت اسم كردستان العظيم.

وقال المركز في رسالة وصلت عبر البريد الالكتروني لوكالة النبأ للأخبار، ان "الولايات المتحدة والأكراد السوريون اتفقوا الأسبوع الماضي على حدود الحكم الذاتي الكردي ضمن الأراضي السورية الذي سيتم إنشاؤه عقب الاستيلاء على مدينة الرقة ومدينة الطبقة الواقعة على مسافة نحو 55 كل من الرقة".

مبينا "تؤكد هذه المعلومات خطط الولايات المتحدة لتقسيم سوريا".

واضاف "رسم الأمريكان حدود دولة جديدة كردستان العظيم في سوريا والعراق التي سيتم إقامتها بعد الانتصار على داعش والانهيار النهائي للجمهورية العربية السورية".

واشار المركز بحسب الرسالة الى ان "واشنطن تعتبر الأكراد القوة الوحيدة القادرة على هزيمة مجموعات داعش، ومن أجل الحفاظ على هيبة الدولة العظمى أعلنت القيادة الأمريكية أنها ستحرر معقل داعش مدينة الرقة في الوقت القريب ويلجئ الأمريكان إلى أداتهم المفضلة وهي المال ويرشون قادة داعش ويدفعون رواتب مرتفعة للمقاتلين الأكراد وعناصر الجيش الحر".

لافتا الى ان الولايات المتحدة تتنبأ باستيلاء الاكراد على مدينة الرقة في أبريل/نيسان القادم وهزيمة داعش في سوريا والعراق في صيف السنة الجارية".

مستدركا "لكن تحتاج هذه الخطط إلى التعاون والتنسيق وتنفيذ الأكراد ويوعد لهم الأمريكان بإقامة الدولة الكردية المستقلة". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
الدراجي ابو علي
2017-3-26
هل سيسكت العراقيين على تقسيم بلادهم ونهب خيراتهم وهل من الممكن تقسيم العراق لابد من انتصار القوات الامنية وارجو بعد تحرير الموصل اعدام السياسين والتخلص منهم حتى تعود هبة العراق وقوتهة الى سابق عهدها
الخالدي
2017-3-25
لن تكون هنالك دولة كردية ابدا