الجمعة 25 آذار , 2017

مجلس النواب يصف مجزرة الموصل بالخطيرة والجيش الامريكي يتنصل

كد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ان ما يحدث في الساحل الايمن للموصل خطير جدا وعلى الجهات الامنية تقديم تقاريرها حول اسباب سقوط مئات المدنيين الابرياء، معلنا ان البرلمان سيناقش تطورات غرب الموصل في جلسته المقبلة، فيما اعلن الجيش الامريكي تنصله عن قصف المدنيين معلنا ان الجانب العراقي من قدم له الاحداثيات.

وجاء في بيان للجبوري، " نطالب الجهات المسؤولة عن الملف الامني بتقديم تقارير سريعة وعاجلة الى مجلس النواب تتضمن مجريات ما يحدث في الساحل الايمن من مدينة الموصل واسباب سقوط مئات المدنيين الابرياء خلال المعارك".

وتابع الجبوري ان "ما يحدث في الساحل الايمن من مدينة الموصل أمر بالغ الخطورة ولا يمكن السكوت عنه في اي حال من الاحوال، وان مجلس النواب سيناقش هذه القضية في جلسته المقبلة، لذا على الجهات الامنية تقديم تقاريرها حول الموضوع قبل موعد الجلسة لكي تكون الصورة واضحة امام ممثلي الشعب".

ودعا منظمات حقوق الانسان الدولية والمحلية الى " متابعة الموضوع واعداد تقارير خاصة بذلك من اجل الاطلاع على الحقيقة ومعرفة من المسؤول عن سقوط هذه الاعداد الكبيرة من المدنيين.

الى ذالك أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن طائرات أميركية قصفت الموقع الذي شهد سقوط عشرات المدنيين غرب الموصل تم بناءً على طلب من الأمن العراقي.

وكان المرصد العراقي لحقوق الإنسان قال امس الجمعة إن "فرق الدفاع المدني والأهالي، انتشلوا جثث 500 مدني قتلوا خلال الأيام الماضية بقصف طيران التحالف الدولي لأحياء في الموصل الجديدة، وبعد أن طالب مجلس قضاء الموصل، بإعلان مدينة الموصل منطقة منكوبة وفتح تحقيق بالمجازر التي ارتكبت فيها"، مؤكدا أن "ما تعيشه الموصل مأساة حقيقية".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات