الجمعة 25 آذار , 2017

بدر: سنقدم طلبا لرئاسة البرلمان لرفع الحصانة عن النواب المشاركين في مؤتمر اسطنبول

طالبت كتلة بدر النيابية رئيس الوزراء حيدر العبادي بتقديم المسؤولين المشاركين في مؤتمر اسطنبول لقضاء لمحاسبتهم، مؤكدة انها ستقدم طلبا الى رئاسة مجلس النواب الرفع الحصانة والتحقيق مع المشاركين في المؤتمر.

وقال النائب عن الكتلة رزاق محيبس في تصريح لوكالة لـ"النبأ للأخبار"، ان "كتلته ترفض تدخب بعض الدول  في الشؤون الداخلية وعقد اجتماعات ومؤتمرات في الخارج برعاية دول داعمة للارهاب واجهزة المخابرات الاجنبية"، مبينا ان "الحكومة والبرلمان والعملية السياسية بصورة عامة لا تعترف بقرارات مؤتمر اسطنبول".

واضاف ان "التسجيل الصوتي للنائب محمد الكربولي كشف عن حجم المؤامرة على العراق وشعبة والعملية  السياسية"، لافتا الى ان "الدستور حظر التامر على العملية السياسية والشعب العراقي واعتقال المتامرين على العراق".

وتابع محيبس ان "كتلة بدر في مجلس النواب ستقدم طلبا في الأيام القادمة الى رئاسة مجلس النواب لرفع الحصانة عن النواب المشاركين في مؤتمر اسطنبول بتهمة التامر على العراق ومشاركة اجهزة المخابرات الاجنبية والارهابيين في اجتماعاتهم ومؤتمراتهم المشبوهة".

وطالب محيبس رئيس الوزراء حيدر العبادي بتقديم المسؤولين المشاركين في مؤتمر اسطنبول الى القضاء لمحاكمتهم بتهمة التامر على العراق. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات