الثلاثاء 22 آذار , 2017

امانة مجلس الوزراء تعلن التحول نحو الحكومة الالكترونية العام الحالي

اعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء، الاربعاء، عن مباشرتها بتنفيذ الحكومة الالكترونية العام الحالي، فيما اشارت لجنة الحوكمة الالكترونية الى ان المشروع يعتبر من المشاريع السيادية.

وقال الامين العام للمجلس مهدي العلاق في مؤتمر صحافي على هامش الاجتماع الذي عقدته لجنة الحوكمة الالكترونية ان "الامانة ستبدا بتنفيذ التحول نحو الحكومة الالكتروني سواء بين دوائرها او الوزارات الرئيسية ليتم التواصل بينها الكترونيا"، معربا عن امله "في تحقيق 80% من هذه الخطوات خلال العام الحالي".

واضاف العلاق ان "لجنة الحوكمة الالكترونية عقدت اجتماعا اليوم لدراسة اخر ما توصلت اليه من تهيئة البنى التحتية للتحول التدريجي نحو الحكومة الالكترونية".

من جانبه، اكد عضو اللجنة امير البياتي ان "المشروع يعتبر من المشاريع السيادية وان البنى التحتية موجودة في وزارة الاتصالات"، لافتا الى ان "الوزارة بدات بربط لمواقع الوزارات بالامانة العامة كمرحلة اولى، فيما سيتم بربط مراكز الوزارات وتشكيلاتها في بغداد والمحافظات كمرحلة ثانية".

وتابع البياتي ان "المشروع يحتاج الى تثقيف الموظفين والمواطنين لانه يقدم خدمة للمواطن وسيحول التعامل مع الحكومة من خلال هذا المشروع من خلال بوابات خاصة للدولة".

يذكر ان العراق ما زال يعتمد في اكثر الاحيان على الاوراق في ارشفة المعلومات الخاصة بالوزارة والمواطنين، اضافة الى ان البنية التحتية للاتصالات قد تعرضت للدمار ابان الحرب الاخيرة، اضافة الى تعرضها للسلب والنهب بعد دخول قوات التحالف الى العراق في عام 2003.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات