الثلاثاء 22 آذار , 2017

وزارة الصناعة تبدأ بإنتاج العلم العراقي والرايات الحسينية وأشارات المرور

أعلنت الشركة العامة للصناعات الفولاذية أحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن ، الاربعاء ، عن افتتاح معمل العلامات المرورية بعد توقف دام لأكثر من عقدين بعد تأهيله بجهود ذاتية من قبل كوادر الشركة.

وقال مدير اعلام الوزارة عبدالواحد علوان الشمري في بيان له، أن “إعادة العمل لانتاج العلامات المرورية سيخدم قطاعات واسعة سواء كان من القطاع العام او الخاص أو قطاع مختلط وخاصة منها مديرية المرور العامة ووزارتي الداخلية والاسكان أضافة الى أمانة بغداد”.

وأضاف الشمري أن “منتجات هذا المعمل تمثلت بأرقام السيارات وأرقام الدور والازقة وعلامات الدلالة في الشوارع وتخطيط المدن وتصنيع العلم العراقي وأعلام الدول في السفارات وأعلام المناسبات الدينية [ومنها الرايات التي تستخدم في الزيارات الحسينية] وطبع المنشورات والدعايات”.

ودعا الشمري “الوزارات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص للعمل على التعاقد وشراء المنتجات ذات المواصفة والجودة دعما منها للصناعة الوطنية والاقتصاد العراقي”.

وأوضح الشمري “بأن الفريق الدولي لشركة [Vexil] المتخصصة بأعمال التدقيق لشهادات الجودة العالمية قد وصلت الى مراحلها النهائية لغرض منحها هذة الشهادة في مجال الادارة والهياكل الحديدية والذي يشكل حصولها على شهادة الجودة الدولية تعزيز موقفها لاجل ايجاد فرص عمل جديدة لها تتناسب والتكنولوجيا الحديثة التي اصبحت تمتلكها لاسيما ان الشركة الان تلتزم بالمعايير العالمية المعتمدة في انتاجها ونشاطاتها”.

يذكر ان الشركة العامة للصناعات الفولاذية تمتلك خطوط انتاجية ومصانع منها ماكنة [فيجب] الايطالية لتقطيع وتثقيب الزوايا وتصنيع ابراج نقل الطاقة الكهربائية وابراج الاتصالات كذلك خط انتاج المقاطع الحديدية للجسور والبنايات والكرينات الجسرية وخط تصنيع السياج الواقي للطرق السريعة والجسور وخط تصنيع السقاف المقوسة [K-span] الى تشريح البليت.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات