الثلاثاء 22 آذار , 2017

الرافدين يضع شروطا جديدة لمنح قروض بسماية

أعلن مصرف الرافدين، الأربعاء، عن وضعه شروطا جديدة لمنح قروض شراء شقق سكنية بمجمع بسمايا السكني.

وذكر المصرف في بيان له، إنه “وضع شروطا جديدة لمنح القروض للراغبين بشراء شقق سكنية في مجمع بسمايا وتم تخفيض نسبة الفائدة لتصل إلى 4% سنويا”، داعيا “المواطنين والموظفين الراغبين بالحصول على القرض مراجعة فروعه المشمولة بالمنح وهي (المستنصر – الخلفاء – الأمين – الأمان – الفردوس – حي الزهراء – براثا – القصر الأبيض – الحي العربي – حي العامل)”.

وحدد المصرف “ضوابط المنح، من بينها قيام مديري الفروع المكلفة بتسلم جداول بأسماء المسجلين على مشروع بسماية السكني من قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بعد تسديد مبلغ الدفعة الأولى البالغة (10%) من قيمة الوحدة السكنية وبعدها يتم منح قرض بنسبة (80%) من قيمة الوحدة السكنية إن كانت بمساحة (100م2) و (75%) إن كانت بمساحة (120%) و (70%) إن كانت بمساحة (140م2) على أن لا يزيد عن (75) مليون دينار (خمسة وسبعون مليون دينار)”.

واشترط المصرف أن “لا يكون من المقترضين قرضا سكنيا من مصرفنا أو مصرف الرشيد أو المصارف الأخرى وذلك بإجراء التقاطع من قبل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومدة القرض 15 سنة”، مبينا ان “مبلغ القرض يسدد مع الفوائد على مدى (180) قسط شهريا بطريقة القسط الثابت ويبدأ الاستقطاع اعتبارا من الشهر الذي يلي شهر المنح”.

وأوضح انه “تستوفى فائدة على القرض بنسبة (4%) سنويا”، مؤكدا أن “هيئة الاستثمار تتعهد بعد تسجيل الوحدة السكنية باسم المشتري بعدم تسلميها إلا بعد قيام المقترض (المشتري) برهن الوحدة السكنية لصالح المصرف من الدرجة الأولى وإتمام إجراءات الرهن وتقديم سند المداينة”.

ولفت البنك ان “المقترض يتحمل عمولات إدارية بنسبة (1/2%) (نصف بالمائة) من مبلغ القرض الإجمالي وتستوفى من تاريخ توقيع العقد”، مشيرا الى انه “يتم التأمين على حياة المقترض لدى إحدى شركات التامين العراقية المجازة وضمن المعاملة داخل المصرف وعلى حساب المقترض”. انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات