الجمعة 18 آذار , 2017

الأنواء الجوية: طقس يوم غد غائم مصحوبا بتساقط الأمطار

توقعت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي، السبت، أن يكون طقس يوم غد الاحد غائما مع تساقط للامطار متوسطة الشدة.

وقالت الهيئة في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، إن "البلاد تتأثر اليوم بامتداد منخفض جوي من البحر الاحمر ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما مع تساقط زخات مطر تكون رعدية احيانا ويكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما جزئيا واحيانا غائما مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة ليلا".

وأضاف البيان، أن "تأثير المنخفض الجوي من البحر الأحمر ليكون الطقس في المناطق كافة غائما مع تساقط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية احيانا وتزداد غزارتها في الاقسام الشرقية من البلاد ، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات عن اليوم السابق.

وبين، أن "الرياح ستكون على العموم جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة 30-40 كم/س مسببة تصاعد الغبار في اماكن متفرقة من المنطقتين الوسطى والجنوبية ، ومدى الرؤية 6-8 كم وفي المطر والغبار 3-5 كم ، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد{19 م°".

ولفت إلى، أن "طقس يوم الاثنين سيكون بالمنطقة الشمالية غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة في اماكن متعددة منها لتاثرها بمنخفض جوي من شرق تركيا، اما في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون الطقس صحواً مع قطع من الغيوم لتاثرهما بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".

وتابع، أن "الرياح ستكون متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة 5-10 كم/س في المنطقة الشمالية وشمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة 10-20 كم/س في المنطقتين الوسطى والجنوبية ،ومدى الرؤية 8-10 كم وفي المطر 5-7 كم ".

وأوضح، أن "البلاد ستتأثر يوم الثلاثاء المقبل بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع قطع من الغيوم ودرجات الحرارة تنخفض قليلا عن اليوم السابق"، لافتا إلى أن "الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة 10-20 كم/س ، ومدى الرؤية 8-10 كم".

واشار البيان الى انه " لايتوقع حدوث تغير في الحالة الجوية في يوم الاربعاء عن اليوم السابق بكافة المناطق".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات