الأربعاء 16 آذار , 2017

تعرف على احوال الطقس في الايام المقبلة

توقعت هيئة الانواء الجوية، الخميس، ان تشهد البلاد يوم الاحد المقبل امطار متوسطة وغزيرة خاصة في الاقسام الشرقية، فيما اشارت الى ان درجات الحرارة ستنخفض قليلا.

وقال مدير اعلام الهيئة رئيس منبئين جويين اقدم محمود عبد اللطيف في حديث صحفي، ان "البلاد ستتاثر يوم الاحد المقبل، بمنخفض جوي قادم من البحر الأحمر ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم جزئي الى غائم مصحوب بتساقط زخات مطر خفيفة في بعض أقسامها".

واضاف ان "الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون غائما مصحوبا بتساقط امطار متوسطة الشدة ورعدية احيانا وتكون غزيرة الشدة في الأقسام الشرقية منهما"، مشيرا الى ان "درجات الحرارة ستكون مقاربة في المنطقة الشمالية وتنخفض بضع درجات في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق".

وتابع ان "الرياح ستكون جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة (30-40) كم/س وتشتد احيانا الى اكثر من (50) كم/س في المنطقة الجنوبية مسببة تصاعد الغبار فيها"، لافتا الى ان "مدى الرؤية هو (6-8) كم وفي المطر (4-6) كم وفي الغبار (2-4) كم".

وبين قسم المائية والزراعية في الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي خلال دراسة اولية خاصة قدمها بشان تنبؤات الامطار للموسم 2016 ــ 2017 والذي بين فيها ان كمية الامطار المتوقعة سقوطها هذا الموسم ستقل بنسبة 88% في المنطقتين الوسطى والجنوبية وخاصة الاقسام الجنوبية غربية منها عن الموسم الماضي.انتهى/ س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات