الثلاثاء 15 آذار , 2017

الايجاز اليومي لعملية قادمون يا نينوى

أعلنت خلية الإعلام الحربي, الأربعاء, عن الإيجاز اليومي لعملية “قادمون يا نينوى”, فيما أكدت وجود تقدم واسع للقوات الأمنية في محاور الساحل الأيمن للموصل.

وذكرت الخلية في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه, إن “قطعات الجيش المتمثلة بالفرقة المدرعة التاسعة وقطعات الشرطة الاتحادية المتمثله بقوات الرد السريع وفق3 وفق5 وفق6 النخبة وفق الالية وقوات مكافحة الارهاب وقطعات الحشد الشعبي المتمثله فق العباس ع القتالية وفق الامام علي القتالية, شرّعت بالتقدم باتجاه اهدافها لتحرير الساحل الايمن وباسناد رائع من قبل ابطال طيران الجيش والقوة الجوية”.

وأضافت أن “محور قيادة قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع, فقد تمكنت قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع من الاستمرار بالتقدم باتجاه باب الطوب ومنطقة الكراج وادامة التماس مع المدينة القديمة وتمكنت من تطهير العديد من البنايات والمناطق والطرق في الاحياء المطهرة وتحرير مديرية الجوازات ومازالت مستمرة بالتقدم وتمكنت من قتل عدد من الارهابيين بضمنهم 9 قناصين وتدمير 5 عجلات مفخخة وتفكيك دار مفخخ عدد 2 وتدمير مفرزة هاون عدد 2 وتدمير رشاشة احادية عدد 3 وتدمير عجلات مختلفه عدد5”.

وأوضحت الخلية, أنه “فيما يخص محور قطعات الفرقة المدرعة التاسعة وفق العباس القتالية وفق الامام علي القتالية, فقد استمرت القطعات بتطهير القرى والمناطق المحررة من العبوات الناسفة وتمكنت من تحرير ناحية بادوش بالكامل وقرية تل الريس والسيطرة على الضفه الغربية لنهر دجلة وقطع كافة امدادات الارهابيين وتمكنت من قتل عدد من الارهابيين بضمنهم 3 قناصين وتدمير عجلات مفخخة عدد 3 وتدمير مفارز هاون عدد 3وتفجير 10 عبوات ناسفة وتدمير رشاشة احادية عدد2”.

وأشارت إلى أن “قطعات قوات مكافحة الإرهاب باشرت بالتقدم بعدة اتجاهات وتمكنت من التقدم باتجاه حي نابلس وادامة التماس مع حي اليابسات وحي الرسالة وحي وادي العين الجنوبية وشقق اليرموك وما زالت مستمرة بالتقدم والقيام بتطهير البنايات والطرق داخل الاحياء المحررة وتمكنت من قتل عدد من الارهاببن وتدمير عجلات مفخخة عدد 2 وتدمير 10موضع دفاعي وتدمير مفارز هاون عدد 1 وتدمير موانع على الطرق عدد6”.

وبيّنت, أنه “فيما يخص محور فرقة المشاة 16 الجانب الشمالي الشرقي لنهر دجلة, فقد تمكنت من الاستمرار بعملية التفتيش للمباني والطرق في المناطق المحررة”.

وختمت الخلية, أن “الاسناد الجوي من قبل طيران الجيش تمكنت من تنفيذ 16 طلعه قتالية وتدمير أربع عجلات مختلفة وقتل عدد من الارهابيين وتدمير رشاشة احادية عدد2”. انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات