عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الأثنين 14 آذار , 2017

تظاهرات في سنجار تطالب برحيل البيشمركة والاخيرة ترد بإطلاق النار (صور)

تظاهر المئات من الايزيديين في سنجار، اليوم الثلاثاء، احتجاجا على تواجد مسلحين تابعين لمسعود بارزاني في القضاء، فيما أكد إعلامي إيزيدي، ان خمسة متظاهرين سقطوا بين قتيل وجريح بنيران المسلحين الاكراد.

وقال اعلام حزب بارزاني، إن "عدداً من أنصار حزب العمال الكردستاني تظاهروا في مجمع خانصور بسنجار ضد تواجد قوات بيشمركة روج آفا"، مبيناً أن "حزب العمال إستقدم المتظاهرين من منطقة الحسكة السورية إلى مجمع خانصور للتظاهر ضد البيشمركة".

وأضاف "حدثت مواجهات بين البيشمركة والمتظاهرين عندما حاولوا الهجوم على مواقع البيشمركة"، لافتاً إلى أن "المواجهات أسفرت عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين من المتظاهرين".

وحدات مقاومة سنجار تعتبر تقدم البيشمركة بإتجاه القضاء مخططاً تركياً لمحاصرة الايزيديين. 

من جهتها، أكدت وسائل إعلام مقربة من حزب العمال الكردستاني، مقتل متظاهر وإصابة 10 آخرين خلال هجوم لمسلحي الحزب الديمقراطي الكردستاني بالرصاصات النارية والغازات المسيلة للدموع على آلاف المتظاهرين بمجمع خانصور بسنجار.

وافادت مصادر أمنية، في (٣ آذار ٢٠١٧)، بأن اشتباكات اندلعت بين قوة من البيشمركة "روجافا" وقوات موالية ل‍حزب العمال الكردستاني PKK في منطقة سنجار غرب الموصل، فيما أشارت مصدار أخرى إلى توقف الاشتباكات بعد "تدخلات وضغوط". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات