الأحد 28 ايلول , 2015

فوز الائتلاف الانفصالي في انتخابات كتالونيا يهدد الكلاسيكو بالاندثار

حصل التحالف الرئيسي لمجموعة من الأحزاب المؤيدة للإنفصال عن اسبانيا على 72 مقعدا من اصل 135 في البرلمان، وهو ما سيمنحهم حق إعلان استقلالهم - الآحادي الجانب - عن اسبانيا خلال 18 شهرا.

وقال رئيس كتالونيا ارتور ماس في تصريحات لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي): "لقد انتصرنا اخيرا"، مشيرا إلى انهم بصدد البدء في اتخاذ التدابير والخطوات اللازمة لبناء ولاية كتالونيا المستقلة.

ومن المنتظر أن تبدأ خطوات انفصال كتالونيا بعد 18 شهرا، وهو ما سيعود بالضرر الكبير على برشلونة، الذي سيطرد من الليغا حسب تهديدات رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم خافيير تيباس رفقة اسبانيول وكافة الفرق الكتالونية، حال الانفصال عن اسبانيا.

ولن يكون لفريق برشلونة (بطل دوري ابطال اوروبا 5 مرات) ونجومه مكانا في الدوري الاسباني ومنتخب لاروخا، وهو ما يهدد بانتهاء حقبة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة بعد عام ونصف، إلا أن الامور ستبقى على حالها ولن يتغير موعد كلاسيكو العالم يوم 21 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل على ملعب (سانتياغو بيرنابيو).

تجدر الاشارة أن مساحة كتالونيا تبلغ قرابة 33 ألف كلم مربع، وعدد سكانها يتجاوز 7.5 مليون نسمة - مع العلم ان عدد المشاركين في الانتخابات يفوق حاجز الـ 5 ملايين نسمة - كما يصل الانتاج القومي الخام للبلاد حوالي 210 مليار يورو بدخل فردي يناهز 27 ألف يورو.   

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات