عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
السبت 12 آذار , 2017

العمل تطلق الملحق الاول من اعانات الحماية الاجتماعية

اطلقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الملحق الاول من اعانات الحماية الاجتماعية ضمن الدفعة الاولى لعام 2017 لـ (2130) مستفيدة من النساء في بغداد والمحافظات ممن استبعدتهم نتائج وزارة التخطيط وقدمن اعتراضات الى اللجان العليا يوم الخميس الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم في بيان تلقته وكالة النبأ للأخبار، اليوم الاحد، ان "الوجبة الاولى تشمل النساء اللواتي اوقفت رواتبهن احترازيا كونهن لم يحدثن بياناتهن، او لأسباب ضريبية لدى الدولة وقدمن اعتراضات الى اللجان العليا"، مبينا ان "الوزارة اطلقت الوجبة الاولى للنساء اللواتي تأخرن في الاعتراض ضمن ملحق الدفعة الاولى لعام 2017".

واضاف ان "هناك وجبة ثانية سيتم اطلاقها قريبا ضمن ملحق الدفعة الاولى للإعانة الاجتماعية للعام الحالي ، مؤكدا توجيه وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني بالاستمرار بالنظر في ملفات المعترضات للبت اما بشمولهن وفق القانون الجديد او استبعادهن من برنامج الحماية الاجتماعية".

واشار منعم الى ان "الوزارة سبق وان استحصلت موافقة مجلس الوزراء على صرف مبالغ المستفيدين السابقين من اعانات الحماية الاجتماعية ممن استبعدتهم وزارة التخطيط بعد ان عدتهم فوق مستوى خط الفقر، التي نوهت الى انهم قدموا اعتراضاتهم للوزارة لإعادة شمولهم من جديد وللاطلاع على الاسماء الدخول على الموقع الالكتروني للوزارة".

واوضح منعم ان "الوزارة مستمرة بصرف الاعانات لهم لحين البت في اعتراضاتهم بسبب ظروفهم المعيشية الصعبة"، لافتا الى ان "الاعتراضات كثيرة وتستغرق وقتا طويلا". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
قصي مهدي عبعوب
ديالى بعقوبه
2017-3-13
ماكو اسمي ليش بل رعايه