الجمعة 11 آذار , 2017

الخارجية الامريكية: تعقد مؤتمر يجمع اكثر من 60 دولة لبحث محاربة داعش

أعلنت الخارجية الأمريكية، أن وزير الخارجية، ريكس تيلرسون، سيعقد في 22 من شهر آذار الجاري، اجتماعا وزاريا مع ممثلين عن 68 دولة لبحث محاربة تنظيم داعش.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن "الوزير تيلرسون يستضيف بتاريخ 22 آذار وزراء خارجية وكبار قادة التحالف الدولي لهزيمة تنظيم داعش في مقر وزارة الخارجية الأمريكية في العاصمة الأمريكية، واشنطن".

وأضاف أن "الاجتماع المقرر سيكون أول لقاء لكامل أعضاء التحالف البالغ عددهم 68 دولة، منذ كانون الأول من عام 2014، كوننا نقف الآن على عتبة مرحلة مهمة من القتال ضد داعش، وسنستغل هذا الاجتماع الوزاري للتعجيل بالجهود الدولية لهزيمة داعش في المناطق المتبقية تحت سيطرته في العراق وسوريا وبغية تصعيد الضغوط على فروعه وشركائه وشبكاته".

وتابع أن الاجتماع الوزاري سيتضمن "مناقشة مفصلة لأولويات مسارات الجهد للتحالف، بما في ذلك المسارات المتعلقة بالجانب العسكري والمقاتلين الإرهابيين الأجانب وتمويل الإرهاب ومكافحة دعاية داعش وإعادة الاستقرار في المناطق المحررة من أجل زيادة زخم الحملة ضد التنظيم، وعلاوة على ذلك، سيناقش الوزراء الأزمات الإنسانية الدائرة في العراق وسوريا التي تؤثر في المنطقة".

وأشار إلى أنه "رغم بقاء الكثير من التحديات، فقد أصبح داعش محاصراً الآن في الموصل ومعزولاً بشكل متزايد في الرقة. وسيكون هذا الاجتماع الوزاري بمثابة لحظة رئيسية لوضع داعش على مسار هزيمة دائم لا رجعة فيه".

ويعقد الائتلاف اللقاءات على نحو متكرر على مستوى مجموعة صغرى لتنسيق وتحسين الجهود المشتركة لمجابهة داعش. وقد عقد الاجتماع الأخير التحالف على مستوى وزراء الخارجية  في واشنطن العاصمة بتاريخ 21 حزيران من عام 2016، بينما عقد الاجتماع الأخير على مستوى الإدارات السياسية في العاصمة الألمانية برلين بتاريخ 17 تشرين الثاني من عام 2016. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات