الجمعة 11 آذار , 2017

تعرف على احوال الطقس في الأيام المقبلة

توقعت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، السبت، ان يشهد طقس الأيام المقبلة تساقط امطار مصحوبة بعواصف رعدية وغبار.

وقالت الهيئة في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، إن “البلاد ستتأثر، اليوم، بالمنخفض الجوي الناتج من منخفضين جويين الاول من البحر الاحمر والثاني من البحر المتوسط”، مبينة أنه “سيكون الطقس في المنطقة الشمالية لمنطقة الشمالية غائم مصحوب بتساقط أمطار متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية أحيانا”.

وأضافت، أن “الطقس سيكون في المنطقة الوسطى غائم جزئي الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة منها في حين سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائم مع تساقط أمطار خفيفة الى متوسطة الشدة كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة منها”، موضحة أن “درجات الحرارة ستنخفض قليلا في المنطقة الشمالية ومقاربة في المنطقتين الوسطى والجنوبيةعن اليوم السابق”.

وأشارت إلى، أن “تأثير المنخفض الجوي سينخفض يوم الاحد ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية أحيانا فيما سيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم جزئي”، مردفة ان “درجات الحرارة ستنخفض قليلا في المنطقة الوسطى ومقاربة في المنطقتين الشمالية والجنوبية عن اليوم السابق”.

وتابعت الهيئة في بيانها، أن “البلاد ستتأثر الثلاثاء بالمنخفض الجوي القادم من البحر المتوسط ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم مع تساقط امطار متوسطة الشدة مع فرصة لحدوث عواصف رعدية أحيانا، فيما سيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم جزئي الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر تكون رعدية احيانا ويتحسن الطقس تدريجيا”، مبينة ان “درجات الحرارة ستنخفض بضع درجات في المنطقتين الشمالية والوسطى ومقاربة في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق”.

ولفتت إلى، أن “البلاد ستتأثر يوم الاربعاء بأمتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع قطع من الغيوم كما يتصاعد الغبار في بعض اقسام المنطقتين الوسطى والجنوبية”، موضحة أن “درجات الحرارة تنخفض بضع درجات في المنطقتين الوسطى والجنوبية ومقاربة في المنطقة الشمالية عن اليوم السابق”.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات