الخميس 10 آذار , 2017

الفيفا: ترامب سيؤثر على حظوظ امريكا في احتضان مونديال 2026

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” السويسري جياني إنفانتينو ,الجمعة, على أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمنع استقبال مواطني بلدان معينة سيؤثر على حظوظ الولايات المتحدة في احتضان كأس العالم 2026 أو حتى في قبول ملف ترشحها.

وقال إنفانتينو في مقابلة مع صحيفة “الجارديان” البريطانية, إن “المنتخبات التي ستتأهل إلى كأس العالم يجب أن تحصل على تصريح رفقة جماهيرها بدخول البلد المنظم هذا أمر مؤكد وإلا فلن يكون هناك كأس العالم من الأساس”.

وأضاف رئيس الفيفا أن” ترامب هو رئيس الولايات المتحدة وبالتأكيد أحترم قراراته لأنه في منصب يحتم عليه أخذ قرارات في صالح بلده ولهذا انتخبه الشعب الأمريكي، لكن في مسابقات الفيفا كل فريق يتأهل يجب أن يحصل على تصريح تلقائي بالدخول رفقة جماهيره إلى البلد المنظم وهذا لا شك فيه”.

وبين إنفانتينو أن”نحن نعمل الآن على وضع متطلبات وشروط الترشح لاستضافة كأس العالم 2026 ، متطلبات الفيفا ستكون واضحة أمام الجميع وبناءً ذلك يمكن لأي بلد اتخاذ قراره بالترشح لاحتضان البطولة أو لا”.

يذكر أن دونالد ترامب طبق نظام الحظر على 6 دول إسلامية بمنع مواطنيها من الدخول إلى الأراضي الأمريكية ، مباشرة بعد توليه منصب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية قبل شهر.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات