الخميس 10 آذار , 2017

الجاف يعلن استقبال اكثر من 6 الاف نازح من ايمن الموصل خلال ساعات

أعلن وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف، الجمعة، عن استقبال اكثر من 6 الاف نازح من ايمن الموصل خلال الساعات الماضية.

وقال الجاف في بيان له، إن "فرق عمل الوزارة الميدانية استقبلت 6.460 الاف نازحاً من الاحياء التي يجري تحريرها في الساحل الأيمن لمدينة الموصل خلال الساعات الماضية"، مبينا أن "الوزارة ماضية في خطتها لايواء الاسر النازحة في المخيمات واعادتهم الى مناطق سكناهم المحررة" .

واوضح الجاف أن "حصيلة ما استقبلته فرق الوزارة الميدانية من ساحل أيمن الموصل منذ انطلاق عمليات تحريره بلغت 76.787 الف نازحاً في مخيماتها"، مؤكدا ان "جميع العوائل النازحة تسلمت المساعدات الاغاثية العاجلة ( العينية والغذائية والصحية والمنزلية ) فور وصولها مخيمات الوزارة" .

وناشدت المرجعية الدينية العليا، اليوم الجمعة، المواطنين في كافة محافظات العراق بتوفير الاحتياجات الضرورية للنازحين جراء العمليات العسكرية وتخفيف معاناتهم على "قدر المستطاع"، مشددة على ضرورة التكاتف بين ابناء الشعب الواحد.

وتشهد محافظة نينوى عمليات عسكرية واسعة النطاق في الساحل الأيمن من مدينة الموصل منذ إعلان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي في (19 شباط 2017) عن انطلاق عمليات تحرير غرب الموصل، وذلك لاستعادة السيطرة على آخر معاقل تنظيم "داعش" في المدينة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات