الخميس 10 آذار , 2017

الدفاع الروسية: الجيش السوري وصل الى ضفاف الفرات لاول مرة منذ اربع سنوات

ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش السوري، بفضل نجاحاته الميدانية شرقي ريف حلب، تمكن من الوصول إلى ضفة نهر الفرات لأول مرة من 4 سنوات.

وأوضح رئيس إدارة العمليات في هيئة أركان القوات المسلحة الروسية، سيرغي رودسكوي، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، أن القوات الحكومية تمكنت من الوصول إلى الفرات شرقي مدينة خفسة وسيطرت على 15 كيلومترا من الضفة.

وتابع أن القوات السورية الحكومية تمكنت خلال أسبوع، خلال عملياتها ضد تنظيم "داعش" شرقي ريف حلب، من تحرير 92 بلدة على مساحة تبلغ 479 كيلومترا مربعا.

وأكد رودسكوي أن القوات الجوية الفضائية الروسية تقدم الدعم الجوي للجيش السوري الذي يواصل تقدمه على الضفة الغربية لنهر الفرات. وكشف أن الطيران الروسي وجه خلال أسبوع 452 ضربة إلى مواقع تنظيم "داعش" في ريف حلب الشرقي، أسفرت عن تصفية أكثر من 600 مسلح وتدمير 16 عربة لنقل الجنود و41 سيارة مزودة برشاشات ثقيلة و30 سيارة أخرى.

وأعاد إلى الأذهان أن وحدات من الجيش السوري قد دخلت إلى عدد من المناطق التي كانت خاضعة لوحدات حماية الشعب الكردية، إذ يتم حاليا استئناف عمل مؤسسات الإدارة المحلية التابعة لحكومة دمشق في تلك المناطق.

وتحدث رودسكوي عن إرسال قافلتين إنسانيتين روسيتين إلى ضواحي منبج، إذ حملت الشاحنات إلى المدنيين المواد الغذائية، ومياه الشرب والمستلزمات الأولية.

كما أشار إلى استعادة الجيش السوري السيطرة على محطات معالجة وضخ المياه في ضواحي حلب، مضيفا انه بعد انتهاء عمليات الترميم سيتم تزويد مدينة حلب وضواحيها بالمياه بالكامل. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات