الثلاثاء 08 آذار , 2017

وزير الهجرة: لدينا خطة لاستقبال نصف مليون نازح من الموصل

كشف وزير الهجرة والمهجرين العراقى جاسم محمد الجاف عن ان الوزارة لديها خطة لاستقبال نصف مليون نازح فى مخيماتها بالتعاون والتنسيق مع الأمم المتحدة وحكومة إقليم كردستان العراق.

وأوضح الوزير العراقى - فى كلمة ألقاها فى ملتقى الجامعة الأمريكية الخامس بمدينة السليمانية، اليوم الأربعاء، أنه بموجب خطة وزارة الهجرة والمهجرين تم إنشاء 100 ألف خيمة، ويمكن استقبال نصف مليون نازح وفق الخطة التى وضعت بالتنسيق مع الأمم المتحدة وحكومة الإقليم.

وأشار الجاف إلى نزوح نحو 300 ألف شخص خلال الأشهر الأخيرة منهم 260 ألف نازح من الموصل و 40 ألف نازح من الحويجة، مؤكدا أنه لا توجد عائلة نازحة لم تستلم المساعدات الاغاثية.

وكانت آخر احصاءات وزارة الهجرة العراقية أشارت إلى أن تعداد النازحين العراقيين ارتفع إلى أكثر من 57 ألف شخص من الساحل الأيمن بالموصل الذى يشهد عمليات عسكرية ضد تنظيم داعش منذ 19 فبراير الماضى..بينما عاد 72 ألف نازح عراقى إلى مناطقهم المحررة منذ انطلاق عمليات "قادمون يانينوي" لتحرير الموصل منذ 17 أكتوبر الماضى من إجمإلى 286 ألف نازح..وقال وزير الهجرة والمهجرين العراقى جاسم محمد إن الوزارة مستعدة لاستقبال 100 ألف نازح من الساحل الأيمن فى المخيمات التابعة لها وتقوم بتوفير المساعدات الإغاثية والغذائية للنازحين.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات