الأثنين 07 آذار , 2017

برشلونة واثق في قدرته على انجاز المهمة المستحيلة

واجه برشلونة في البداية بعض الصعوبات في تخطي خسارته المفاجئة 4-صفر أمام باريس سان جيرمان في ذهاب دور 16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ولكنه تألق في اخر مباراتين وبدا أنه بات مؤمنا بقدرته على تحدي التاريخ والتأهل لدور الثمانية.

وبعد الفوز بصعوبة 2-1 على ليجانيس وأتليتيكو مدريد في أعقاب الخسارة المذلة في باريس تمكن بطل أوروبا خمس مرات من الفوز 6-1 على سبورتنج خيخون قبل أن يسحق سيلتا فيجو 5-صفر.

ورغم أن أي فريق لم يتمكن من تعويض خسارته في ذهاب أدوار خروج المهزوم بدوري الأبطال بأربعة أهداف فإن تألق نيمار وليونيل ميسي أقنع بعض جماهير برشلونة بقدرة الفريق صناعة التاريخ في كامب نو غدا الأربعاء.

وقدم نيمار وميسي أداء هجوميا رائعا في الفوز على سيلتا فيجو يوم السبت الماضي وبعدما سجل اللاعب الأرجنتيني ثاني أهدافه والخامس لبرشلونة بدأت الجماهير تردد "نعم نستطيع!"

وقال المدرب لويس إنريكي - الذي أعلن الأسبوع الماضي رحيله عن برشلونة بنهاية الموسم - إن الجماهير ليست وحدها التي تثق في قدرة الفريق على القيام بما يبدو مستحيلا حتى الان.

وأبلغ المدرب الصحفيين "لدي ايمان لا يتزعزع بأننا سنفوز بالمواجهة."

وأضاف "سنخاطر بكل شيء..نريد أن نخلق أجواء يساعدنا فيها المشجعون أكثر مما يفعلون عادة."

وتابع "أعتقد أننا وصلنا لأفضل مستوياتنا قبل مباراة صعبة للغاية ولكن ستكون أمامنا فرصة لتخطي هذا الدور. يبدو أن الأمر محسوم ولكن إذا أبلينا بلاء حسنا لا أحد يعرف ماذا سيحدث. سنواصل المحاولة حتى اخر دقيقة."

والمدرب معروف باظهار ثقته المطلقة أمام الصحافة ولكنه أقر بأن الخسارة الكبيرة في باريس أصابته بالقلق خلال اخر أسبوعين.

وقال "بطبيعة الحال كنت أفكر في هذا الأمر لفترة طويلة."

وأضاف "لم يكن من الطبيعي أن يفوزوا علينا بهذه السهولة ولكن هدفنا الان هو أن نظهر أننا الفريق الأفضل ويمكننا تغيير الوضع في 90 دقيقة."

وفاز باريس سان جيرمان في ثلاث مباريات وتعادل في واحدة منذ لقاء الذهاب ولكنه تغلب بصعوبة 1-صفر على نانسي المتعثر يوم السبت الماضي ليظل ثاني ترتيب دوري الدرجة الأولى الفرنسي خلف موناكو. وقال بليز ماتودي لاعب الوسط إن بطل فرنسا يدرك الخطورة التي قد يشكلها برشلونة رغم أن الفريق الاسباني يخوض المباراة في وضع صعب للغاية.

وأبلغ لاعب فرنسا الصحفيين "نثق بأنفسنا ولكننا أيضا سنحترم هذا الفريق لأننا نعرف أنهم قادرون على القيام بأمور رائعة."

وقال "ستكون الدقائق الأولى مهمة لأنهم سيضعونا تحت الضغط بحثا عن تسجيل هدف مبكر. يجب أن نتحلى بالقوة الذهنية. سنتعرض لبعض اللحظات الصعبة.. لذا يجب أن نستعد لهذا"انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات