الجمعة 04 آذار , 2017

شركات طيران أوروبية تطالب بفرض قيود على الناقلات الخليجية

طالبت شركات الطيران الأوروبية من المفوضية الأوروبية، اليوم السبت، فرض قيودا على الناقلات الخليجية لإلحاقها الضرر بناقلاتها.

وبحسب وكالة "سبوتنيك" كتب الرئيسان التنفيذيان لشركتي "لوفتهانزا" و"اير فرانس كيه ال ام" إلى مفوضة النقل بالاتحاد الأوروبي فيوليتا بولك، يطالبان بـتعريف الممارسات التي تعد انتهاكاً للمنافسة مع فرض قيود على حقوق النقل كعقوبة، مضيفين أن توسع الناقلات الخليجية في أوروبا لأكثر من 10 سنوات ألحق ضرراً بالغاً بالناقلات الأوروبية.

يشار إلى أن شركات طيران أوروبية قررت السير على خطى نظيراتها الأمريكية بالتحريض على منافِساتها من الناقلات الخليجية بغية فرض قوانين تحد من نشاطاتها من وإلى أوروبا.

من جهتها أفادت وسائل إعلام خليجية بأن شركة طيران الإمارات فندت المزاعم التي أطلقتها شركتا "لوفتهانزا" و"اير فرانس كيه ال ام" مؤخرا حيث ادعتا تأثر عمليتهما في آسيا سلباً بتوسعات الناقلات الخليجية، وكذلك ادعاءات الدعم، مؤكدة مرة أخرى أنها تعمل على أساس تجاري بحت.

وقال متحدث باسم طيران الإمارات إن شركته تدعم وتساند حرية المنافسة واختيار المستهلك، مشيراً إلى أن رحلات الشركة بين أوروبا وآسيا، مع توقف واحد في دبي، تخدم المستهلكين، كما تساعد على تحفيز مزيد من الطلب من خلال توسيع خيارات الرحلات والوجهات أمام المسافرين. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات