الخميس 03 آذار , 2017

النزوح من الموصل في أعلى مستوياته

اعلن وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف اليوم الجمعة، عن استقبال 14 الف نازح في أكبر موجة نزوح منذ بدء عمليات تحرير نينوى، فيما أشار الى أن معدل استقبال النازحين خلال الايام الماضية تجاوز العشرة الآف نازح يوميا، داعياً الى إتباع اجراءات عسكرية وامنية لتقليل تلك الأعداد.

وقال الجاف في بيان، إن "فرق الوزارة استقبلت، يوم امس، الثاني من اذار اكثر من 14 الف نازح من مناطق (وادي حجر والعبور والمأمون والجوسق والدندان وتل الرمان والعمل) من ايمن الموصل في اكبر موجة نزوح"، مشيراً الى انه "تم ايواء اولئك النازحين في مخيمات حمام العليل والخازر والحاج علي ومدرج المطار التابعة لناحية القيارة".

وأضاف أن "اعداد نازحي ساحل أيمن الموصل ارتفعت الى 46 الف نازح ليصبح مجمل اعداد النازحين من نينوى (273) الف نازح منذ انطلاق عمليات تحرير المحافظة"، مؤكدأً على "اهمية اتباع اجراءات عسكرية وامنية تقلل من اعداد النازحين، لأن معدل استقبال النازحين خلال الايام الماضية تجاوز العشرة الآف نازح يوميا".

وانطلقت عملية إستعادة الجانب الأيمن لمدينة الموصل، في 19 شباط 2017 حيث تمكنت القوات المشتركة من تحرير أحياء وقرى عدة، فيما تعلن وزارة الهجرة يوميا اعداد النازحين الذين تستقبلهم فرقها والتي كان اخرها يوم، امس الخميس حيث اعلنت الوزارة عن استقبال أكثر من سبعة آلاف شخص نزحوا من مناطق الساحل الأيمن لمدينة الموصل.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات