الأربعاء 02 آذار , 2017

سرقة رواتب مدرسة حكومية في البصرة

أفاد مصدر أمني في البصرة، الخميس، بأن مجهولين سرقوا رواتب مدرسة متوسطة حكومية خلال عملية نقل الرواتب من المصرف الواقع بمركز المحافظة الى المدرسة في قضاء القرنة.

وقال المصدر في حديث صحفي، إن "القوات الأمنية تلقت بلاغاً يفيد بقيام لصوص مجهولين بسرقة رواتب الكادر التدريسي لمدرسة الشهيد صالح عاتي المتوسطة للبنين الواقعة في ناحية الشرش ضمن قضاء القرنة خلال عملية نقل المبالغ من المصرف الى المدرسة"، مبيناً أن "السرقة حصلت في منطقة تقع ضمن مركز المحافظة".

ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى أن "المبلغ المسروق يبلغ نحو 26 مليون دينار"، مضيفاً أن "قوات الشرطة فتحت تحقيقاً للكشف عن ملابسات الجريمة".

يذكر أن البصرة شهدت خلال الأعوام الثلاثة الماضية العديد من جرائم السرقة المشابهة، وأفدحها وقع في (29 تموز 2015) عندما أعلنت مديرية التربية في المحافظة مقتل معلم وإصابة مدير مدرسة ومعاونه ومعلم آخر وحارس بجروح من جراء إطلاق عصابة النار عليهم عند اقتحامها مدرسة ابتدائية تقع في قضاء أبي الخصيب في أثناء توزيع الرواتب، وأعلنت نقابة المعلمين في (30 تموز 2015) عن مصرع معاون مدير المدرسة متأثراً بجروحه.

وفي (31 تموز 2015) أعلنت مديرية الشرطة القاء القبض على متهمين بارتكاب الجريمة، وفي (11 شباط 2016) أعلن مصدر قضائي مخول بأن محكمة الجنايات أصدرت حكماً بالإعدام شنقاً بحق ثلاثة مدانين بارتكاب الجريمة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات