الأربعاء 02 آذار , 2017

الداخلية: القبض على موظف وثلاثة معقبين بموقع مروري بتهمة الرشوة

أعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، اليوم الخميس، عن إلقاء القبض على موظف في موقع تسجيل مرور التاجيات وثلاثة معقبين متلبسين بجريمة ترويج معاملة تسجيل سيارة مهربة.

وقال المكتب في بيان تلقت النبأ للأخبار نسخة منه، إن "مفرزة تابعة للمكتب تمكنت ووفق معلومات، من إلقاء القبض على موظف في موقع تسجيل مرور التاجيات وثلاثة معقبين متلبسين بجريمة ترويج معاملة تسجيل عجلة لا وجود لأي بيانات مسبقة لها في دائرة المرور لقاء مبلغ مالي قدره 5500 دولار".

وأضاف البيان، أن "المفرزة وبعد التحقيق مع المتهمين اعترفوا أن السيارة لا وجود لها أساساً وادعوا أنها من غنائم الحرب على الدواعش".

وتابع، أن "المفرزة نظمت محضر ضبط اصولي بالواقعة ودونت أقوال واعترافات المتهمين وصدقتها لدى قاضي التحقيق الذي أمر بتوقيفهم وفق أحكام المادة 310 من قانون العقوبات العراقي والمتعلقة بقضايا الرشوة، لغرض التحقيق معهم وكشف ملابسات القضية والمتورطين فيها".

وفي سياق آخر، أوضح المكتب، أن "مكتب تفتيش المرور في مديرية تفتيش بغداد تمكن من ضبط أحد المعقبين في موقع تسجيل التاجيات وبحوزته معاملتين لمركبتين لا تعود له بصلة قانونية كان يروم ترويجهما داخل الموقع دون حضور أصحابها الشرعيين، وتم تنظيم محضر ضبط اصولي و تدوين اقواله وتسليمه الى مركز شرطة شاطئ التاجي لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه".

وأشار إلى، أن "مكتب تفتيش الأنبار التابع لمديرية تفتيش المحافظات ضبط معاملتي تسجيل مركبات بأوراق مزورة في دائرة مرور الأنبار، وقد نظم المكتب محضر ضبط اصولي بهما وعرضهما على الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية بصددهما". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات