الثلاثاء 01 آذار , 2017

التعليم العالي تستعد لتغيير المناهج باتجاه نظام المقررات

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، الاربعاء، أن الوزارة تستعد لتغيير المناهج الدراسية باتجاء نظام المقررات، مشيرا الى ان الجامعات في تطبيقها لهذا النظام ستؤدي دورها في إعداد مخرجات تواكب سوق العمل ودفع عجلة التنمية في الصعد كافة.

وقال العيسى في بيان خلال استقباله ممثلي الجامعة التكنولوجية من طلبة وتدريسيين، إن "الوزارة تستعد لتغيير المناهج الدراسية باتجاء نظام المقررات"، مبينا ان "هذه الخطوة تعد جزءا من مشروع تطوير البرامج والمناهج العلمية في ضوء مسارات التعليم وتطوره في العالم".

وأضاف العيسى، ان "اعتماد نظام المقررات يعد تحولا كبيرا في أطار الرصانة العلمية بما يحقق التواصل مع الجامعات العالمية المتقدمة"، مؤكدا ان "الجامعات في تطبيقها لهذا النظام ستؤدي دورها في إعداد مخرجات تواكب سوق العمل ودفع عجلة التنمية في الصعد كافة".

واوضح العيسى ان "نظام المقررات سيحقق ايضا مرونة وانسيابية تتوافق مع مستويات الطلبة كافة".

واعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاثنين (28 تشرين الثاني 2016) عن اطلاق مشروع تطوير وتحديث مناهج العلوم الإنسانية في الجامعات، مشيرة الى ان الموارد المعرفية المتمثلة بالمناهج في التعليم الجامعي تحتل موقعاً استراتيجياً مهماً في العملية التعليمية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات