الأثنين 28 شباط , 2017

حملة زراعية وتوعوية تشهدها مدارس كربلاء لتعزيز الوضع البيئي والصحي

جهاد جعفر/ كربلاء:

شهدت مدارس مدينة كربلاء المقدسة حملة زراعية وتوعوية لتعزيز الوضع البيئي والصحي تبنتها دائرة بلدية المدينة لتشجير المدارس وادامة الحدائق المدرسية.

وذكر اعلام تربية المحافظة "ان المدير العام وجه بتقديم كافة التسهيلات امام المبادرين والتعاون معهم لإظهار مدارسنا بالشكل الاجمل والانظف"، مضيفا ان "شعب الاعلام للدائرتين قد اجريا جولة ميدانية في عدد من المدارس الكربلائية وتم توزيع العشرات من الشتلات الزراعية وسنادين الورد".

وقال جهاد جعفر موظف شعبة العلاقات والاعلام في تربية كربلاء ان "الهدف من الحملة هو تعزيز الواقع البيئي والصحي للمدارس بالشكل الذي يضفي الراحة النفسية للكوادر التعليمية والتلاميذ ويخلق اجواءا دراسية جيدة بعد ان تمتلئ الساحة المدرسية بالمساحات الخضراء وتزرع بالنباتات الجميلة".

مشيرا الى ان "الجولة تضمنت حث ادارات المدارس على نشر الوعي البيئي بين الاوساط التعليمية والطلابية والمساهمة في تنظيف المدارس وادامة المزروعات وسقيها المستمر بغية ديمومتها والحفاظ عليها من التلف".

من جانبه اكد مسؤول اعلام بلدية كربلاء ماجد ناجي ان "التعاون والتنسيق المشترك بين الدائرتين يجري على قدم وساق"، مبينا ان "حملة التشجير والاهتمام بالحدائق المدرسية متواصل بين حين واخر، اذ جرى اليوم زيارة مدرسة الفاطميات الابتدائية للبنات ومدرسة ابوتمام الابتدائية للبنين ذات الدوام المزدوج في حي الموظفين بالإضافة الى مدرسة بلقيس الابتدائية للبنات ومدرسة الخالدين الابتدائية للبنين ذات الدوام المزدوج ايضا والكائنة في حي العامل، اذ جرى توزيع ستون شتلة موزعة في السنادين على المدارس المذكورة من قبل شعبة الحدائق والمتنزهات في بلدية كربلاء فضلا عن الشروع بحملة تنظيف مكثفة من قبل عمال البلدية وتوزيع اكياس النفايات على ادارات المدارس". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات