عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
السبت 26 شباط , 2017

خبير أمني يكشف عن مجمل المساحة التي حررت في ايمن الموصل

أكد الخبير الأمني واثق الهاشمي، الأحد، أن القوات الأمنية دخلت مرحلة قتال جديدة، وهي الدخول إلى عمق الساحل الأيمن من الموصل، بعد عبور مرحلة تحرير القوى، مشيرا إلى تحرير أكثر من 15% من مساحة الساحل.

وقال الهاشمي في حديث صحفي، أن "قيادة العمليات المشتركة أعدت عدتها لمواجهة كل أساليب داعش، بدراسة مستفيضة لما يملك التنظيم الإرهابي من أسلحة"، موضحا أن "القوات الأمنية العراقية، مستعدة أصبحت مستعدة لمواجهة كل أسلحة ومحاولات داعش، سيما فيما يتعلق بعمليات أخلاء النازحين".

وأضاف الخبير، أن "القوات عبرت مرحلة تحرير القرى التي استغرقت فيها أيام، ودخت مرحلة تحرير المدن، والتي ستشهد دقة في التعامل العسكري معها، كون أغلب عناصر داعش الفارين من معارك القوى توجهوا إلى المدن"، مبينا أن "المساحة المحررة من ساحل الموصل، تجاوزت الـ15% من المساحة الكلية".

وأعلن قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الأمير يار الله، اليوم الأحد، عن تحرير القوات العسكرية لأول حي في الجانب الأيمن من مدينة الموصل.

وبدأت القوات العراقية قبل أسبوع هجوما لاستعادة الجانب الأيمن من الموصل بعد أن تمكنت قبل شهر من تطهير الجانب الشرقي بالكامل.

وكانت القوات العراقية قد استعادت قبل ذلك مطار الموصل ومعسكر الغزلاني القريب ومن ثم توغلت في عدد من الأحياء من بينها المأمون. انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات