السبت 26 شباط , 2017

النوم لأكثر من 9 ساعات يوميا يعرضك لهذا الخطر البالغ

حذرت دراسة أمريكية جديدة من إصرار البعض لأكثر من 9 ساعات في النوم الواحدة قد يعرض الشخص لخطر وصفته بـ"البالغ والشديد".

وأظهرت الدراسة المنشورة في مجلة "نيورولوجي" العلمية الأمريكية إلى أن باحثين من جامعة "بوسطن" الأمريكية اكتشفوا أن النوم لأكثر من 9 ساعات في الليلة الواحدة يزيد فرص إصابة الشخص بألزهايمر وأمراض الشيخوخة.

وفحص الباحثون سجلات البيانات الطبية لأكثر من 5 آلاف و209 شخص من الرجال والنساء، في مراحل عمرية متنوعة ما بين 20 و62 عاما، وتمت مراقبتهم لمدة تصل إلى 10 سنوات.

وقال الباحثون إن الهدف من الدراسة في بادئ الأمر هو دراسة العلاقة بين النوم لأكثر من 9 ساعات وزيادة عوامل خطر لأمراض القلب والأوعية الدموية.

ووجدت الدراسة أن من ينامون أكثر من 9 ساعات في الليلة الواحدة يكونون أكثر عرضة للإصابة بالزهايمر والخرف بنسبة تصل إلى 33%.

وقالت قائد فريق البحث الدكتورة سودها سيشادري، أستاذ علم الأعصاب في جامعة بوسطن الأمريكية إن "الأشخاص الذين ينامون لفترات طويلة يوميًا قد يحتاجون لتقييم ورصد لمشاكل التفكير والذاكرة".

وخلص تقرير أصدره معهد الطب النفسي في جامعة "كينجز كوليدج" في لندن، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لألزهايمر، فى سبتمبر 2014، إلى أن عدد الأشخاص الذين يعانون من الزهايمر ارتفع بنسبة 22% خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة ليصل إلى 44 مليونًا، وأن العدد سيزداد 3 أضعاف بحلول عام 2050 ليصبح عدد المصابين بالمرض 135 مليونا تقريبًا في العالم، بينهم 16 مليونا في أوروبا الغربية. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات