السبت 26 شباط , 2017

الانواء الجوية: أمطار وعواصف رعدية نهاية الاسبوع الحالي مع انخفاض بدرجات الحرارة

توقعت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاحد، ان تشهد البلاد سقوط امطار مصحوبة بعواصف رعدية نهاية الاسبوع الحالي، مشيرة الى ان درجات الحرارة ستنخفض عما عليه في بداية الاسبوع الحالي.

وقالت الهيئة في بيان تلقت وكالة النبأ للاخبار نسخة منه، ان "البلاد ستتاثر يوم الاربعاء المقبل بامتداد المنخفض الجوي من البحر الاحمر ليكون الطقس في المناطق كافة غائم جزئي الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة بعد الظهر تكون رعدية احيانا في اماكن متفرقة من البلاد".

واضافت "ستتأثر البلاد يوم الخميس بامتداد منخفض جوي ناتج من اندماج منخفضين جويين الاول من البحر المتوسط والثاني من البحر الاحمر ليكون الطقس في المناطق كافة غائم مصحوب بتساقط امطار متوسطة الى غزيرة الشدة في المنطقة الشمالية وبين الخفيفة والمتوسطة في اماكن متعددة من المنطقتين الوسطى والجنوبية وحدوث عواصف رعدية"، مبينة ان "الغبار يتصاعد في اماكن متعددة من المنطقتين الوسطى والجنوبية".

وتابعت الهيئة ان "درجات الحرارة ستنخفض بضع درجات في المنطقة الشمالية وقليلا في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق".

واشار قسم الارصاد المائية والزراعية في الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي خلال دراسة اولية خاصة قدمها بشان تنبؤات الامطار للموسم 2016 ــ 2017 الى ان كمية الامطار المتوقعة سقوطها هذا الموسم ستقل بنسبة 88% في المنطقتين الوسطى والجنوبية وخاصة الاقسام الجنوبية غربية منها عن الموسم الماضي. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات