الجمعة 25 شباط , 2017

نصيف تطالب بإعادة المنحة السنوية للصحفيين والفنانين ومنظمات المجتمع المدني الثقافية

طالبت النائب عن جبهة الإصلاح عالية نصيف، اليوم السبت، الرئاسات ولجنة الثقافة والإعلام النيابية، بالعمل على إعادة المنحة السنوية للصحفيين والفنانين ومنظمات المجتمع المدني الثقافية أو تعويضهم عنها بسلف من البنوك، مؤكدة أن المثقفين والصحفيين والفنانين يمثلون هوية الدولة العراقية ويجب أن يحظوا بالدعم الذي يليق بهم.

وقالت نصيف في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، إن "المنحة السنوية التي كانت توزع في السنوات السابقة على الصحفيين والفنانين ومنظمات المجتمع المدني الثقافية رغم بساطتها كانت تسهم في تحسين مستوى معيشتهم، إلا أنها تم إلغاؤها بحجة الأزمة المالية، ولا ندري لماذا تتحمل هذه الشريحة فقط تداعيات هذه الأزمة".

وأضافت نصيف، "من واجب الرئاسات الثلاث ولجنة الثقافة والإعلام النيابية العمل على إعادة توزيع هذه المنحة بين الفئات المشمولة بها أو تعويضهم عنها بسلف من البنوك ليتمكنوا من سد جزء بسيط من احتياجاتهم ومتطلبات معيشة عوائلهم"، مؤكدة أن "هيبة البلد ومستقبله الثقافي ومدى وعيه المجتمعي مرهون بشريحته المثقفة وبمدى ارتقائه في الساحة الإعلامية بين الدول".

وشددت نصيف بالقول، "لابد أن يحظى المثقفين والصحفيين والفنانين بالدعم الذي يليق بهم من قبل الدولة لأنهم يمثلون هوية الدولة العراقية". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات