الخميس 24 شباط , 2017

يا الله يعلن عن نتائج العمليات العسكرية خلال 24 ساعة

اعلن الفريق قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يار الله قائد عملية قادمون يا نينوى، عن تفاصيل 24 ساعة قتال بجبهة الموصل ضمن المرحلة الثالثة.

وقالت خلية الاعلام الحربي نقلا عن يار الله في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، اليوم الجمعة، ان قطعات الجيش المتمثلة بالفرقة المدرعة التاسعة وقطعات الشرطة الاتحادية المتمثلة بقوات الرد السريع وفق3 وفق5 وفق6 النخبة وفق الالية وقطعات الحشد الشعبي المتمثلة فق العباس القتالية وقوات مكافحة الارهاب وفق الامام علي القتالية والعصائب شرعت بالتقدم باتجاه اهدافها لتحرير الساحل الايمن وبإسناد من قبل طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي.

واوضح يارالله انه في محور قيادة قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع تمكنت قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع من التقدم وتحرير مطار الموصل بالكامل وتطهير حاوي الجوسق واصبحت القطعات على مشارف حي الجوسق وحي الطيران وتحرير ملعب الطيران ومازالت القطعات مستمرة بعملية التقدم والتطهير.

واضاف ان القوات تمكنت من تدمير 3 عجلات مفخخة وتفجير حزامين ناسفين والاستيلاء على عدد من الاسلحة والاعتدة وتفجير 20 من العبوات الناسفة وقتل عدد من الارهابيين واسر احد الارهابين اجنبي الجنسية

واشار الى انه في محور قطعات الفرقة المدرعة التاسعة وفق العباس القتالية تمكنت القطعات من التقدم بأربعة اتجاهات باتجاه حي الطرب وتل الرمان والصعود على سلسلة جبال عطشانة وتمكنت من التوغل في حي الطرب وتل رمان والسيطرة على 60%من تلول عطشانة ودخول محطة كهرباء الموصل ومازالت مستمرة بالتقدم وتمكنت من تدمير 15عجلة مفخخة وتدمير عجلتين تحمل ارهابيين وتفجير 75 عبوة ناسفة وتدمير وقتل عدد من الارهابيين.

لافتا الى انه في محور قوات مكافحة الإرهاب باشرت القطعات بالتقدم بعدة اتجاهات وتمكنت من تحرير معسكر الغزلاني بالكامل وادامة التماس مع وادي حجر والمباشرة بالتقدم والتوغل داخل حي المأمون وتطهير 50%من الحي ومازالت مستمرة بالتقدم وتمكنت من تدمير 6 عجلات مفخخة و2 دراجة نارية وتفجير اكثر من 65 عبوة ناسفة وقتل عدد من الارهابيين وتدمير عجلة تحمل احادية واسقاط 2 طائرة مسيرة وتدمير 4 مفرزة هاون ومفرزة اس بي جي9.

وقال يارالله انه في محور الحشد الشعبي حيث تمكنت قطعات فق الامام علي القتالية وقوات عصائب اهل الحق من تحرير قرية المصايد وتل زلط غرب السحاجي ومازالت مستمرة بالتقدم وتمكنت من تدمير عجلتين مفخختين وتفجير 20 عبوة ناسفة وقتل عدد من الارهابيين وتدمير 2 مفرزة الهاون.

وتابع، الاسناد الجوي تم تامين الاسناد الجوي للقطعات المتقدمة وضرب الاهداف بالعمق من قبل ابطال طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وكما يلي:

ا. الاسناد الجوي من قبل ابطال طيران الجيش حيث تمكنت من تأمين (18) طلعة قتالية وتمكنت من قتل عدد كبير من الارهابيين وتدمير 13عجلة تحمل ارهابيين وعجلة باجر مدرعة و3 شفل مدرع وعجلة تحمل مدفع 37ملم ودراجة نارية مفخخة وتدمير احادية و2 مفرزة هاون.

ب. الاسناد الجوي من قبل ابطال القوة الجوية تمكنت من تامين 4 طلعات قتالية على الساحل الايمن وتلعفر حيث تمكنت من تدمير 4 معامل تفخيخ عجلات وصناعة العبوات في القيروان وتلعفر وتدمير 2 مقر للإرهابيين وتدمير عجلتين تحمل احادية غرب تلعفر.

ج. الاسناد الجوي من قبل طيران التحالف الدولي تمكن طيران التحالف الدولي من تامين27 طلعة قتالية 3 طلعات سمتية 7 طلعات لطائرات الاستطلاع المسلح المسيرة حيث تمكنت من تدمير عدد كبير من المعدات وقتل عدد من الارهابيين. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات