عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الجمعة 26 ايلول , 2015

بريطانيا تمدد عمل طائراتها التجسسية عاما آخر في العراق

أعلنت بريطانيا، تمديد عمل طائراتها التجسسية في أجواء العراق وسوريا حتى العام المقبل من أجل دعم جهود التحالف الدولي للقضاء على تنظيم "داعش".

وذكر وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون في تصريح صحفي ان طائرات المراقبة من طراز (سانتينال) ستواصل مهامها الاستخباراتية وجمع المعلومات التي تشكل جزءا مهما من عمل القوات البريطانية وقوات التحالف الدولي ضد "داعش".

وأكد فالون، ان التصدي لعناصر هذا التنظيم يظل "أولوية عملياتية قصوى" بالنسبة لبريطانيا، مبينا ان القوات البريطانية نفذت منذ العام الماضي اكثر من 300 ضربة جوية وقامت بثلث طلعات التحالف التجسسية فضلا عن تدريب ألفي عسكري في المنطقة.

وشدد فالون على ضرورة "الحفاظ على هذا الزخم والبناء على ما تم تحقيقه ومواصلة العمل حتى القضاء على هذا التنظيم الإرهابي البربري".

يذكر ان القوات البريطانية بدأت منذ ايلول من العام الماضي المشاركة في العمليات العسكرية ضد "داعش" في العراق بعد حصول حكومة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون السابقة على تفويض من مجلس العموم.

غير ان النواب رفضوا تمديد العمليات العسكرية المباشرة ضد سوريا وهو ما دفع حكومة كاميرون الحالية لإعادة التفكير في صياغة مشروع قرار ثان لاستهداف "داعش" في سوريا قد يعرض على البرلمان للتصويت مجددا قبل نهاية العام الحالي

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات