الخميس 24 شباط , 2017

طائرات عراقية تقصف مواقع داعش في سوريا والعبادي يدعو الارهابيين الى القاء السلاح والاستسلام

كشف رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عن صدور توجيهات للقوة الجوية بضرب اوكار داعش في منطقة البو كمال السورية، مؤكدا العزم على ملاحقة الارهاب في اي مكان يتواجد به .

وقال العبادي في خطاب تهنئة للشعب العراقي بمناسبة الانتصارات التي تحققها القوات الامنية ان المقاتلون يحققون "انتصارات باهرة على عصابة داعش الارهابية المهزومة في عملية تحرير الساحل الايمن التي انطلقت منذ بضعة ايام ضمن عمليات قادمون يانينوى ويسطرون بشجاعتهم وتضحياتهم ومواقفهم الانسانية النبيلة اروع قصص البطولة والفداء وينالون اعجاب العالم الذي يقف مبهورا بشجاعة ".

وجدد العبادي في اطار توجيهات وجهها الى القوات المسلحة تأكيداته على "الجانب الانساني والاساسي في عملية التحرير وهو الانسان قبل الارض وندعو لبذل اقصى جهد لانقاذ المدنيين وحمايتهم وتوفير ممرات امنة لخروجهم واستقبالهم ونقلهم الى المخيمات الآمنة"، مشيدا "بالالتزام العالي الذي تحلى به المقاتلون في هذا المجال".

كما دعا الى "الحرص الشديد على عدم اعطاء خسائر في صفوف المقاتلين قدر الامكان"، مطالبا المقاتلين "الحفاظ على المنشآت الحكومية وغير الحكومية والممتلكات العامة".

وأكد ايضا على "مركزية اصدار المواقف العسكرية والتصريحات والتأني بها والحذر من اعطاء العدو فرصة للاستفادة من المعلومات"، مع "الحرص على التنسيق الدقيق والتام بين مختلف التشكيلات برا وجوا والاستفادة القصوى من المعلومات الاستخبارية عن تحركات العدو داخل المدينة".

ودعا العبادي الى "تعميق حالة الانكسار والهزيمة التي لحقت بعصابات داعش وهروب قياداته عبر زيادة الضربات النوعية والمركزة لمقرات العدو ومعامل التفخيخ وطرق الامداد".

كما دعا اهالي الموصل الى "مساندة قواتنا البطلة لتحريرهم من هذه العصابة المجرمة بالتصدي لها ومنعها من الحاق الخسائر بالمدنيين وتدمير المنشئات الخدمية".

وقال العبادي ان "هذه آخر فرصة للعناصر التي تورطت مع داعش لإلقاء السلاح وتسليم انفسهم لينالوا محاكمات عادلة، وبدون ذلك فانهم سيواجهون الموت الحتمي على يد مقاتلينا الابطال".

واضاف "لقد عقدنا العزم على ملاحقة الارهاب الذي يحاول قتل ابنائنا ومواطنينا في اي مكان يتواجد فيه ، حيث وجهنا اوامرنا لقيادة القوة الجوية بضرب مواقع الارهاب الداعشي في حصيبة وكذلك في البو كمال داخل الاراضي السورية والتي كانت مسؤولة عن التفجيرات الارهابية الاخيرة في بغداد".

وكشف عن تنفيذ عملية جوية "للرد على الارهابيين بنجاح باهر". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات