الخميس 24 شباط , 2017

رئيس البرلمان يكشف عن الحل الوحيد لضبط الأمن في بغداد ومحيطها

كشف رئيس البرلمان سليم الجبوري،الجمعة،عن الحل الوحيد لضبط الأمن في بغداد ومحيطها،قائلا انه يكمن وهو بتكليف اصحاب الخبرات الأمنية في الملف الأمني وإشراك المجتمعات المحلية في الجيش والشرطة.

وقال الجبوري خلال حضوره الحفل التأبيني للذكرى السنوية الثانية لاستشهاد الشيخ قاسم سويدان ونجله محمد قاسم والمقام في مضيف الشيخ قاسم بمركز منطقة اللطيفية،ان "‏استذكارنا لحادثة استشهاد الشيخ السويدان ومن معه هي ليست لتجديد الحزن وإنما لإعادة ‏قيم الظروف التي نعيشها اليوم في لمحاولة لتلافي تكرار هذه الحادثة الأليمة".

واضاف،اننا"ما زلنا نعمل جميعا على ضبط السلاح بيد الدولة وملاحقة كل الجماعات التخريبية وجماعات الجريمة المنظمة و العابثين بأمن المواطنين، ‏ونعتقد أن الدولة لا تستطيع ممارسة مهامهما بوجود هؤلاء المجرمين".

واشار الى،ان "الحل الوحيد لضبط الأمن في بغداد ومحيطها وهو بتكليف اصحاب الخبرات الأمنية في الملف الأمني وإشراك المجتمعات المحلية في الجيش والشرطة".

وتابع "نعتقد أن التسوية التاريخية، والمصالحة الوطنية، تبدأ من خطوة اعادة جميع النازحين الى مناطقهم والحفاظ على التنوع في تلك المناطق ومنح الأهالي فرصة حماية مناطقهم من خلال مأسسة جهد المتطوعين من تلك المناطق".

واكد،أن "العشائر كانت وما تزال صمام أمان من الفتن الطائفية والشيوخ خلال المرحلة الماضية لعبوا دورا مهما في نزع فتيل الفتنة ونعتقد أنهم الاقدر على مواجهة أي فتن في المرحلة القادمة".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات