الأثنين 21 شباط , 2017

الصناعة تعلن عن قرارات جديدة لدعم الصناعة الوطنية

اعلنت وزارة الصناعة والمعادن، عن عدد من القرارات الجديدة التي اتخذتها لجنة الشؤون الإقتصادية في مجلس الوزراء خلال الاجتماع الذي عقدته اليوم الثلاثاء بحضور وزير الصناعة والمعادن محمد شياع السوداني لدعم الصناعة الوطنية.  

وقال مدير المركز الإعلامي في الوزارة عبدالواحد علوان الشمري، في بيان تلقت وكالة النبأ للاخبار نسخة منه، أن ل"جنة الشؤون الإقتصادية صادقت على عدة قرارات أخرى جديدة لتضاف إلى مجموعة القرارات التي اتخذتها سابقا ومنها التأكيد على وزارة الكهرباء بشراء منتجات شركتي اور وديالى التابعتين لوزارة الصناعة والمعادن ومنع دخول الأنابيب البلاستيكية الرديئة ذات المناشئ المختلفة وتكليف الشركة العامة للصناعات الإنشائية بفحص وتدقيق الأنابيب البلاستيكية الداخلة الى البلد بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية وكذلك الموافقة على استثناء شركة الفرات العامة من التعليمات فيمايخص مصنع الصودا والكلور العائد لها وذلك بشراء المواد الاحتياطية من الشركات المصنعة عالميا بهدف ضمان سرعة الوصول والحيلولة دون توقف المصنع المذكور".

وأضاف أن "اللجنة وافقت أيضا على إلغاء إحالة الشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في سامراء على مجموعة غياث منير سختيان الأردنية وإلزام وزارة الصحة بإحالة احتياجها الوطني والاستيرادي من الأدوية المزمنة والمضادات الحيوية والمستحضرات الجديدة على شركة أدوية سامراء".

لافتا في الوقت نفسه الى أن "هذا القرار سيسهم في زيادة حجم التعاقدات من (10) مليار دينار إلى (132) مليار دينار سنويا ماسيكون له الأثر الكبير في تطوير إنتاج الشركة كما ونوعا وجعلها من الشركات الرابحة إضافة إلى الموافقة على التعاقد مع شركة دي زاماتك الدنماركية من خلال مخولها شركة نور النذير العراقية لتأهيل ماكنة المقالبات الأرضية في الشركة العامة للصناعات الفولاذية والتي تستخدم في الصناعة الحربية".

وأكد الشمري أن "مجموعة القرارات المتخذة هي نتاج المتابعة والجهود الحثيثة للسيد وزير الصناعة والمعادن بهدف تحقيق الخطة والرؤية الستراتيجية للوزارة الرامية للنهوض بواقع الشركات العامة وجعلها شركات منتجة ورابحة خلال العام الجاري". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات