الأثنين 21 شباط , 2017

كربلاء تتوج الاولى في العراق بإكمال مشروع البطاقة الوطنية

احتفلت مديرية الاحوال المدنية والجوازات والاقامة في كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، بتتويج المحافظة الاولى على العراق في اكمال مشروع البطاقة الوطنية الموحدة بفتحها سبعة مراكز للبطاقة الموحدة وانتهائها من العمل الورقي ومباشرتها بالعمل الالكتروني، وذلك في المقر العام لمديرية الجنسية في المحافظة وبحضور الحكومة المحلية وممثلين من العتبتين المقدستين.

وقال قاسم الغانمي مدير البطاقة الوطنية في كربلاء لمراسل وكالة النبأ للأخبار، "تحتفل اليوم مديرية الاحوال المدينة والجوازات والاقامة في كربلاء بإكمال مشروع البطاقة الوطنية اذ تم تتويج كربلاء المحافظة الاولى على العراق".

واضاف الغانمي "يعد هذا المشروع نقلة نوعية من النظام الورقي الى نظام الارشفة الالكترونية والذي بموجبة تم اختصار الكثير من الإجراءات الروتينية والتي كانت تثقل كاهن المواطن وتعيق عمل المديرية".

من جانبه قال الواء قيس المحمداوي قائد عمليات الفرات الاوسط "ان مشروع البطاقة الوطنية الموحدة هو مشروع وطني كبير ينعكس بالدرجة الاساسية على الامن، وان الارهاب اليوم يعتمد على تزوير المستمسكات الشخصية والعجلات، واليوم لكل مواطن رقم خاص وتدقيقه في الحاسبات يساعد على العمل بانسيابية في السيطرات. انتهى /خ

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات