الأثنين 21 شباط , 2017

الحوزة العلمية الزينبية النسائية تواصل تخريجها طالبات العلوم الدينية في كربلاء

تُواصل الحوزة العلمية الزينبية النسائية في مركز الفقيه السيد محمد رضا الحسيني الشيرازي "قدس سره"، عامها الدراسي الرابع، وذلك بمشاركة وتفاعل وكبير من قبل طالبات العلوم الدينية في كربلاء المقدسة.

يأتي هذا العمل امتثالاً لارشادات وتوجيهات سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي "دام ظله الوارف"، وتأكيداته على وجوب نشر العلوم الدينية وتعميم ثقافة وعلوم أهل البيت الأطهار "عليهم السلام".

ويشرف على الحوزة كادر تدريسي متخصص في مجال تدريس العلوم الدينية الحوزوية المستند إلى المناهج الحوزوية الحديثة بما يتلائم مع روح العصر ومستجداته من جهة ومع الفئات العمرية لطالبات الحوزة من جهة أخرى.

وذكرت مديرة الحوزة العلمية الزينبية الحاجة أم حيدر معاش أن "جهود الحوزة في هذا العام تنصب في تأهيل وتخريج الدفعة الأولى من الحوزويات والمبلغات والخطيبات القادرات على تحمل أعباء مسؤولية التبليغ الديني سواء في كربلاء المقدسة أو خارجها".

وأضافت أن "كربلاء المقدسة بشكل خاص والعالم الإسلامي بشكل عام في هذه المرحلة بأمس الحاجة إلى النساء المبلغات القادرات على إيصال كلمة أهل البيت عليهم السلام إلى كل فرد ومجتمع، سيما ونحن نشهد الاستهداف الكبير لدور المرأة الشيعية حيث هناك منهج مخطط من قبل الأعداء لجعل النساء في بوتقة الجهل والتخلف الذي يؤدي في نهاية المطاف إلى انحراف المجتمع الاسلامي بشكل عام".

وأشارت مديرة الحوزة الى أن "ما نسعى إليه هو رفع المستوى الثقافي والعلمي والديني في المجتمع عن طريق تربية وإعداد جيل من النساء المثقفات الواعيات ودعمهم للإنخراط ضمن فعاليات المجتمع النسوي وبث روح الإسلام وأفكار أهل البيت عليهم السلام عبر الخطابة والكتابة والتأليف والتبليغ في شتى مناحي وطبقات المجتمع ومن الله نرجو التوفيق والسداد".

جدير بالذكر بأن الحوزة العلمية الزينبية النسائية تتألف من أربعة مراحل دراسية ويدرس فيها القرآن الكريم وعلومه، واللغة العربية وقواعدها، وسيرة أهل البيت عليهم السلام ونهج البلاغة، إضافة إلى علوم الفقه والأصول والمنطق.

علماً بأن الحوزة العلمية الزينبية النسائية في مركز الفقيه آية الله السيد محمد رضا الحسيني الشيرازي قدس سره تأسست في عام ١٤٣٤ هجري في كربلاء المقدسة برعاية من سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الوارف. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات