الأحد 20 شباط , 2017

يارالله يعلن عن الموقف اليومي لعمليات تحرير الموصل

اعلن الفريق ق خ الركن عبدالامير رشيد يارالله اللامي، نائب قائد العمليات المشتركة، قائد عملية "قادمون يا نينوى"، عن الايجاز اليومي لعملية تحرير الموصل (المرحلة الثالثة) لغاية الساعة ١٨٠٠ ليوم الاثنين المصادف 20 شباط 2017.

وقال يارالله بحسب بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، انه "شرعت قطعات الجيش المتمثلة بالفرقة المدرعة التاسعة وقطعات الشرطة الاتحادية المتمثلة بقوات الرد السريع وفق3 وفق5 وفق6 النخبة وقطعات الحشد الشعبي المتمثلة بفرقة العباس القتالية بالتقدم باتجاه اهدافها لتحرير الساحل الايمن وبإسناد من قبل ابطال طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي".

واضاف "تمكنت قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع من التقدم واقتحام البوسيف وتحريرها بالكامل مع تطهير البنايات التي تم تحريرها وتمكنت القطعات من تدمير عجلة مفخخة ودراجة نارية والاستيلاء على عدد من الاسلحة والاعتدة والعثور على انفاق للدواعش وقتل عدد من الارهابيين".

لافتا الى انه "تمكنت القطعات من تحرير قرية اللزاكة الواقعة بالجنوب الغربي للساحل الايمن وتحرير قرية السحاجي بالتعاون مع فرقة العباس القتالية وبذلك تكون القطعات اكملت واجبها بتحرير اهداف الصفحة الاولى من المرحلة الثالثة وتمكنت من تدمير 3 عجلات مفخخة وتدمير مفرزتي هاون وتفجير 10 احزمة ناسفة وتدمير دراجتين ناريتين وقتل عدد من الارهابيين".

واشار الى انه "تمكنت القطعات من تحرير قرية السحاجي بالتعاون والتنسيق مع فق9 وتم تدمير عجلات مفخخة ومفرزتي هاون و عجلتين تحمل احادية وقتل عدد من الارهابيين، وبهذا تكون قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع والفرقة المدرعة التاسعة وفرقة العباس القتالية قد اكملت اهدافها المحددة لها بالصفحة الاولى من المرحلة الثالثة لعملية قادمون يا نينوى".

وقال يارالله "تم تامين الاسناد الجوي للقطعات المتقدمة وضرب الاهداف بالعمق من قبل ابطال طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وكما يلي:-

ا. الاسناد الجوي من قبل طيران الجيش: حيث تمكنت من تأمين (20) طلعة قتالية وتمكنت من قتل عدد كبير من الارهابيين وتدمير ٣ عجلات تحمل ارهابيين و3 دراجات نارية مفخخة وتدمير 7مفارز BKC ومفرزة هاون عدد ٢ وتدمير مدفعين اس بي جي9.

ب. الاسناد الجوي من قبل القوة الجوية: حيث تمكن من تامين 4 طلعات قتالية على الساحل الايمن دمرت خلالها معملين لتفخيخ العجلات وصناعة العبوات وتدمير مخزن للأسلحة والاعتدة وبداخله 4 عجلات مفخخة.

ج. الاسناد الجوي من قبل طيران التحالف الدولي: تمكن طيران التحالف الدولي من تامين 6 طلعات قتالية ٤ طلعات سمتية 5 طلعات لطائرات الاستطلاع المسلح المسيرة حيث تمكنت من تدمير عدد كبير من المعدات وقتل عدد من الارهابيين". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات