الأربعاء 16 شباط , 2017

الاحرار: المرجعية ترفض قيادة الحكيم للتحالف الوطني

اعلنت كتلة الاحرار النيابية، اليوم الاربعاء، عن رفض المرجعية الدينية قيادة رئيس مجلس الاعلى عمار الحكيم للتحالف الوطني "لعدم جديته" وتلبية مطالب المواطنين وخدمتهم وإصلاح العملية السياسية.

‎وقال النائب عن الكتلة غزوان الشباني في تصريح لوكالة النبأ للأخبار، ان "موقف المرجعية الدينية من التحالف الوطني واضح جدا وهي غير راضية عن عمل قياداته بسبب مواقفهم السياسية وبعدهم عن المواطن وخدمته"، لافتا الى ان "قيادة التحالف السابقة والحالية لم بقدمان شيء للمواطن".

‎واضاف ان "كتلة الاحرار لا تزال متمسكة بموقفها بعدم العودة للتحالف الوطني دون تنفيذ الشروط التي قدمت للتحالف في وقت سابق"، مبينا ان "شروط الاحرار تتضمن تغيير مفوضية الانتخابات وعدم التمسك بالوزارات والمناصب العليا واختيار الاكفاء والمستقلين لادارة الوزارات والهيئات المستقلة ومؤسسات الدولة".

‎وتابع الشباني ان "رئاسة التحالف الوطني لم توافق على شروط كتلة الاحرار ولا تزال متمسكة بموقفها بتحزيب الوزارات وإدارة المؤسسات ضمن إطار المحاصصة الحزبية".  

وبين الشباني ان "المرجعية الدينية تقاطع قيادات التحالف الوطني وترفض قيادته المتمثلة برئيس مجلس الاعلى عمار الحكيم لاستمرار التحالف بالمنهج الخاطئة وعدم جديته بتلبية مطالب المواطنين وخدمتهم وإصلاح العملية السياسية في العراق". بحسب قوله. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
حسام علي
العراق
2017-2-17
المرجعيه الدينيه يمثلها السيد حامد الخفاف وهي لا تخشى احد حينما تعلن موقف معين ثانيا كتلة الاحرار متى كنتم تستنيرون برشد المرجعيه ثالثا المرجعيه متمثله بالعلماء الاربعه بزعامة الامام السيستاني وقد استقبل الوفد من قبل ثلاث مراجع