الثلاثاء 15 شباط , 2017

مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام تدعو الى حماية الملكية الفكرية للمؤسسات الإعلامية

دعت مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام في كربلاء المقدسة، اليوم الاربعاء، الى حماية الملكية الفكرية للمؤسسات الإعلامية، كما دعت مختلف الصحف والمواقع الإلكترونية الى مراعاة أخلاقيات المهنة خصوصاً في عملية النسخ والاقتباس.

وقال مدير المؤسسة، الكاتب الصحافي علي الطالقاني، لمراسل وكالة النبأ للأخبار "للأسف الشديد هنالك عدد من الوسائل الصحفية (صحف ومواقع إلكترونية) تقوم بنشر موضوعات وتقارير المؤسسة ضمن شبكتها (شبكة النبأ للمعلوماتية) وكذلك وكالتها (وكالة النبأ للأخبار) دون إذن مسبق".
مضيفاً "كما تقوم تلك الوسائل الصحفية بحذف اسم الكاتب أو المراسل وكذلك حذف اسم المصدر الرئيسي للموضوعات والتقارير المنشورة، أو تتجاهل تلك الوسائل بعدم الإشارة الى الكاتب أو المراسل أو المصدر، بل تتجاوز وتضع اسم آخر ككاتب للمقال أو الخبر بدلاً من المراسل الصحافي الذي أعدّه".
من جانبه طالب مسؤول القانونية في المؤسسة، المحامي أحمد السعد "المنظمات المعنية بحقوق الصحافة والملكية الفكرية وخصوصاً نقابة الصحفيين ومرصد الحرّيات الصحافية، الى متابعة هذه الانتهاكات، من أجل حماية الإبداع والملكية الفكرية وترسيخ أخلاقيات المهنة". انتهى /خ.
اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات