الخميس 25 ايلول , 2015

وزارة الدفاع: تطهير مناطق واسعة في الانبار ومقتل 350 من عناصر داعش

أعلنت وزارة الدفاع العراقية, اليوم الجمعة, عن تمكن قيادة عمليات الانبار من تطهير عدد من المناطق في المحافظة خلال عمليات عسكرية اسفرت عن مقتل 350 من عناصر تنظيم داعش.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار)، إن "قيادة عمليات الانبار والقطعات العاملة بإمرتها وبإسناد جوي كثيف من طيران الجيش والقوة الجوية العراقية والأسلحة والصنوف الساندة تمكنت من تحقيق نصر كبير من خلال تطهير المناطق الممتدة من بحيرة الثرثار إلى منطقة الجرايشي ومجسر البوعيثة باتجاه نهر الفرات من الجهة الشمالية".

وأضافت الوزارة أن "قيادة عمليات الانبار قتلت أكثر من 350 إرهابياً وفجرت أكثر من 30 عجلة مفخخة تحمل أسلحة حاولت التعرض للقوات الأمنية، ورفعت وفجرت أكثر من 700 عبوة ناسفة وفككت عدداً من المنازل المفخخة"، مبينة أن "العمليات لا تزال مستمرة، وأن القطعات منتشرة وماسكة للمناطق التي تم تطهيرها وهي في مرحلة التقدم وبنجاح مميز لهذه العملية".

واشارت الوزارة الى ان "القطعات في تماس مباشر مع العدو الذي بات مهزوما ومنكسرا أمام قوة وإرادة قواتنا الأمنية على محاور التقدم من اتجاه الجرايشي والبوعيثة والمحاور الأخرى والتي تم خلالها قطع طرق الإمداد باتجاه جزيرة الخالدية والفلوجة والكرمة".

وتابعت الوزارة ان "العملية مستمرة لحين الوصول إلى مركز مدينة الرمادي وقطع طرق الإمداد عن العدو بالكامل وتحرير مدينة الرمادي بعد أن يتم عزل العدو وتدميره بحسب تنفيذ صفحات الخطة التي وضعت وفق الحسابات الصحيحة".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات