الأحد 13 شباط , 2017

فنلندا تعلن تطلعها للمساهمة باعمار العراق

تسلم وزير الخارجيَّة العراقيَّة إبراهيم الجعفريّ نسخة من أوراق اعتماد سفيرة فنلندا غير المُقيمة في العراق بيفي لين.

وأكد  الجعفري بحسب بيان لوزارة الخارجية تلقته وكالة النبأ للأخبار، اهمية فتح السفارة الفنلنديَّة في العراق؛ لما لها من أثر كبير في فتح المزيد من آفاق التعاون، مُشيراً إلى ضرورة تفعيل اللجنة المُشترَكة العراقيَّة-الفنلنديَّة، والإسراع بعقد اجتماعاتها، وزيادة حجم التبادل التجاريِّ، والاستثمار بين البلدين.

وأوضح أنَّ "العراق بحاجة لدعم دول العالم كافة في حربه ضدَّ داعش الإرهابيَّ، وتقديم المُساعَدات، إضافة إلى التعاون لإعادة إعمار البنى التحتيَّة، وإعادة الآثار المسروقة"، مُبيِّناً ان "العراق يواجه حرباً عالميَّة ضدَّ إرهابيِّي داعش الذين جاءوا من أكثر من مئة دولة".

من جانبها، عبَّرت سفيرة فنلندا غير المُقيمة في بغداد بيفي لين عن رغبة بلادها في دعم العلاقات الثنائيَّة مع العراق، مُشيرة إلى أنَّ تسمية بلادها لسفيرة في العراق خطوة باتجاه تعزيز التعاون بين بغداد وهلسنكي.

وأكدت أنَّ "فنلندا تدعم العراق، وتساهم في تقديم المُساعَدات الإنسانيَّة، والمُستشارين في ظلِّ التحالف الدوليِّ ضدَّ داعش الإرهابيَّ، وتساند العراق في اجتماعات الاتحاد الأوروبيِّ، والمحافل الدوليَّة".

وأضافت ان "فنلندا مُستعِدَّة للمُساهَمة في إعادة إعمار البنى التحتيَّة في العراق، وتقديم خبراتها التكنولوجيَّة، لافتةً إلى أنَّ الفترة المُقبلة ستشهد تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين في إطار تعزيز التعاون المُشترَك في المجالات كافة". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات