السبت 12 شباط , 2017

مجلس كربلاء يصوت على تاجيل توقيع عقد خصخصة الكهرباء ويطالب الوزارة بتأخير التعاقد مع الشركة الايرانية

عدي الحاج/ علي خالد

أعلن رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة، المهندس نصيف جاسم الخطابي، عن تصويت المجلس على قرار يُطالب فيه وزارة الكهرباء بتأجيل توقيع العقد المُبرم مع إحدى الشركات الإيرانية.

وقال الخطابي لمراسل وكالة النبأ للأخبار إنّ "القرار جاء خلال الجلسة الطارئة التي عقدها المجلس اليوم الأحد "مضيفاً إنّ "المجلس كلّف المحافظة بتشكيل لجنة تتألف من جامعة كربلاء والمعهد الفني ونقابة المهنّدسين وجهات إقتصادية وقانونية لوضع رؤية واضحة حول المشروع وعرضها على مجلس المحافظة لمُناقشتها، وحث وزارة الكهرباء بتحسين الشبكة الكهربائية في المحافظة، والدعوة الى خفض الأسعار وعدم العمل بالتسعيرة الجديدة".

وفي السياق ذاته صوت المجلس من خلال جلسته الاستثنائية على تاجيل موضوع خصخصة الكهرباء الذي تم طرحه من قبل وزاره الكهرباء لمدة شهرين لحين دراسته من قبل مختصين واصحاب الخبره ثم عرضه على مجلس المحافظة.

وقال رئيس لجنة الطاقة والوقود رضا السيلاوي "ان مجلس صوت اليوم على تاجيل موضوع خصخصة الكهرباء وهناك اشكالات تم طرحها من قبل الساده الاعضاء حول تنفيذ هذا المشروع في كربلاء".

واضاف السيلاوي "طالبنا وزارة الكهرباء من خلال هذه الجلسة بعده امور مهمة وتأجل توقيع العقد الذي كان من المفترض توقيعه في يوم 15/2 كما طالبنا بتخفيض التسعيره الحالية والتي تعتبر مجحفة بحق المواطن الكربلائي ".

مبينا "اننا سنقوم بتشكيل لجنة محايدة تتكون من خبراء فنين واقتصاديين وقانونيين متمثلة في جامعة كربلاء والمعهد الفني لدراسة هذا العقد ومن ثم عرضها على مجلس المحافظة لكي نتوصل الى توقيع عقد يصب في مصلحة المواطن الكربلائي".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات