السبت 12 شباط , 2017

الفوائد الغذائية للبطاطا الحلوة

تتميز البطاطا الحلوة بالعديد من المميزات الغذائية، فالبطاطا الحلوة تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ليعوض ما يفقده، كما أثبتت الدراسات العلمية أن البطاطا الحلوة تعمل على الحماية من الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالفوائد الغذائية للبطاطا الحلوة لتستمتعي بفوائدها ومذاقها الفريد.

تحتوي البطاطا الحلوة على العديد من العناصر الغذائية والمعادن العضوية التي يحتاجها الجسم كعنصر الحديد العضوي والذي يعمل على حماية الجسم من ضعف الجهاز المناعي الخاص بمحاربة الأمراض والأخطار التي قد يتعرض لها الجسم.

أثبتت الدراسات العلمية أن تناول البطاطا الحلوة يعمل على الحماية من الإصابة بأخطار وأمراض القلب والشرايين، فالبطاطا الحلوة تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم.

تحتوي البطاطا الحلوة على كمية كبيرة من الكربوهيدرات التي تعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم مما يعمل على الحماية من الإصابة بأخطار مرض السكري.

تمد البطاطا الحلوة الجسم بالعناصر التي يحتاجها حين يتعرض للتوتر والإجهاد، فهذه الأوقات يحتاج الجسم لكمية كبيرة من العناصر الغذائية والمعادن العضوية لتعويض ما يفقده الجسم حين الشعور بالتعب والتوتر.

تقي البطاطا الحلوة من الإصابة بالاتهابات المختلفة، فيمكن تناولها لعلاج التهابات الربو والمفاصل والنقرص، وذلك لاعتبارها غنية بالمواد المضادة للأكسدة، لذلك احرصي على تناول البطاطا الحلوة بكميات مناسبة لتحظي بفوائدها الغذائية العديدة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات