عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
السبت 12 شباط , 2017

الخبراء تعقد اجتماعها لاختيار الاعضاء الجدد للمفوضية.. الاحرار تهدد بمقاطعة جلسات البرلمان

بغداد/ ايمن الابراهيمي

بعد ما حدث في ساحة التحرير من اعتداء القوات الامنية على المتظاهرين وسقوط العشرات من الشهداء والجرحى، وصفت كتلة الاحرار في مجلس النواب حادثة الاعتداء بـ"المذبحة"، فيما هددت بمقاطعة جلسات البرلمان.

واكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ان البرلمان سيأخذ بنظر الاعتبار جميع المطالب المشروعة للمتظاهرين وفق الدستور والصلاحيات وهو ماضي في محاسبة المقصرين.

وقال الجبوري في بيان تلقت "النبأ اللاخبار" نسخة منه، إن “البرلمان سيأخذ بنظر الاعتبار جميع المطالب المشروعة التي ينادي بها المتظاهرون وفق الدستور والصلاحيات وهو ماضي في محاسبة المقصرين لحين تحسن واقع البلاد وتحقيق الاستقرار فيه”.

واضاف، ان “مفوضية الانتخابات من بين ما يتم مناقشة اعمالهم وتحديد موعد الاستجواب لهم واختيار المفوضية وفق التحديدات الزمنية”، مشيرا الى ان “مجلس النواب مع التظاهرات السلمية التي تطالب بتحقيق الاصلاح في البلاد وتحقيق مطالب الشعب العراقي مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة”.

بدورها هددت كتلة الاحرار النيابية بمقاطعة جلسات مجلس النواب احتجاجا على ما حدث في ساحة التحرير من اعتداء على المتظاهرين السلميين.

وقال النائب عن الكتلة عبد الهادي خير الله لـوكالة "النبأ اللاخبار"، ان "اعتداء القوات التي تسمى انفسها بالامنية هي تابعة الاحزاب والاجندات سياسية على المتظاهرين السلميين العزل من خرجوا وطالبوا بالاصلاح وتغيير المفوضية وقانون الانتخابات فعل اجرامي ومخالف للقانون والدستور العراقي"، واصفا ما حدث في التحرير من استشهاد وجرحى العشرات من المتظاهرين بـمذبحة التحرير.

واضاف ان "كتلة الاحرار تدرس عدد من القرارات وستخذ موقف في جلسة غدا الاثنين من ضمنها مقاطعة جلسات مجلس النواب، اذا لم يكون هناك موقف حقيقي من قبل المجلس باتجاه ما حدث من اعتداء على المتظاهرين السلميين ومحاسبة ومحاكمة من تسبب بستشهاد وجرح الكثير منهم".

وكانت القوات الامنية والمسؤولة عن حماية المنطقة الخضراء اطلقت النار وغاز المسيل للدموع على المتظاهرين لمنعهم من عبور جسر الجمهورية والتظاهر امام المنطقة الخضراء.

يذكر ان المئات الالاف من المواطنين خرجوا، امس السبت، في تظاهرة المليوينة في ساحة التحرير وسط بغداد للمطالبة بتغيير المفوضية وقانون انتخابات مجالس المحافظات.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات