السبت 12 شباط , 2017

ضبط 81 طنا من الطحين منتهي الصلاحية قادم من كردستان الى محافظة ذي قار

ضبطت قوة امنية تابعه لمديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية في ذي قار شاحنة محملة ب 36 طنا من الطحين غير الصالح للاستهلاك البشري ، فيما تمكنت قوة اخرى من ضبط شاحنة ثانية محملة ب 45 طنا من الطحين التركي من دون شهادة منشأ.

وذكر مصدر امني ان قوة امنية تابعة لمديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية تمكنت من ضبط شاحنة عند سيطرة فدك شمال المحافظة محملة ب36 طنا من مادة الطحين غير الصالح للاستهلاك البشري قادمة من محافظة اربيل .

واضاف المصدر ان قوة اخرى تمكنت من ضبط شاحنة نوع فالفو قادمة من السليمانية محملة بـ 45 طن من مادة الطحين المنتهي الصلاحية ، موضحا ان الطحين من منشا تركي وبدون شهادة فحص مختبري .

مشيرا الى ان القوة احالت سائقي الشاحنتين الى الجهات المختصة لاكمال التحقيق معهما ، ان هذه الشحنة هي الثانية التي يتم ضبطها خلال اليومين الماضيين قادمة من اقليم كردستان .

وكشف المصدر عن وضع القوات الامنية لخطة بالتعاون مع قسم مكافحة الجريمة الاقتصادية للقضاء على هذه الظاهرة التي وصفها بالخطيرة .

وبين المصدر ان الاجراءات الجديدة تتضمن مراقبة السيطرات الخارجية وتفتيش الحمولات والأسواق المحلية بشكل دقيق وفحص عينات من المواد الغذائية الداخله الى المحافظة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك ومطابقتها للمعايير القياسية . انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات