الجمعة 11 شباط , 2017

البارزاني يتهم المالكي بضرب المتظاهرين ودولة القانون يرد

كشف مصدر مقرب من الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم السبت، عن اتهام رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني لزعيم دولة القانون نوري المالكي بالتوجيه لظرب المتظاهرين في ساحة  التحرير وسط العاصمة بغداد.

وقال القيادي في حزب بارزاني بتصريح صحفي، ان "بارزاني اتهم المالكي بالتحريض بظرب المتظاهرين بصورة غير مباشرة في ساحة التحرير وسط بغداد  اليوم"، مبينا ان "البارزاني مستعد لتقديم أي مساعدة عسكرية لرئيس الوزراء حيدر العبادي لحفظ الامن في بغداد وارسال البيشمركة للمساعدة والتعزيز العسكري".

وأضاف ان "البارزاني متسعد لتقديم أي تعزيزات عسكرية من البيشمركة لحفظ الامن في بغداد فضلا عن وجود فوجين من البيشمركة المكلفة بالحماية الرئاسية  في بغداد مستعدة للنزول في ساحة التحرير كتعزيزات عسكرية اذا طلب رئيس الوزراء حيدر العبادي ذلك".

من جهته، اكد قيادي في دولة القانون وحزب الدعوة الإسلامية، اليوم السبت، ان تصريحات البارزاني الذي اتهم من خلالها زعيم دولة القانون نوري المالكي رتب لها سابقا مع قيادات كردية وشخصيات سياسية في التحالف الوطني.

وقال القيادي الذي فضل عدم كشف اسمه في حديث صحفي، ان "البارزاني يصطاد في الماء العكر من خلال تصريحاته الذي اتهم من خلالها امين عام حزب الدعوة بالتحريض على ظرب المتظاهرين في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد"، مبينا ان "هذه التصريحات قد رتب لها من قبل قيادات كردية وشخصيات سياسية في التحالف الوطني برما يكون رئيس التحالف عمار الحيكم حسب قوله".

وأضاف ان "دولة القانون وحزب الدعوة يرفضان بشكل قطعي أي تدخل للأكراد باي شكل كان في بغداد والمالكي بعيد عن مثل هكذا أمور واذا استمرت هذه الأساليب من قبل الاكراد الاصطياد في المياه العكرة سوف نتجه الى أساليب أخرى".

وتابع ان "دولة القانون تستنكر طريقة المتظاهرين في العنف الذي شهدتها ساحة التحرير اليوم".

يشار ان الالاف من أتباع زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، توجهوا من المحافظات العراقية الجنوبية إلى العاصمة بغداد، بعد دعت اللجنة المشرفة على الاحتجاجات، أنصارها من جميع المحافظات "المشاركة بتظاهرة مليونية انطلقت الساعة الثامنة من صباح السبت في ساحة التحرير وسط العاصمة، للمطالبة بتغيير مفوضية الانتخابات". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات